وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

خطة أميركية ضد داعش: عزل الموصل عن الأنبار

كشفت صحيفة العربي الجديد اللندنية في عددها الصادر ،الجمعة، بدء الولايات المتحدة في خطة جديدة في إطار حربها على تنظيم داعش الارهابي في العراق والتي تقضي الخطة إلى عزل الموصل عن الأنبار عبر تدمير الجسور والطرقات الرئيسية بين المحافظتين اللتين تشكلان وحدهما، 37 في المائة من مساحة العراق.
وقالت مسؤول عسكري عراقي في غرفة عمليات التنسيق المشتركة في بغداد للصحيفة إن “الطائرات الأميركية دمّرت خمسة جسور حيوية تربط محافظتي نينوى والموصل بالمدن والمحافظات الغربية والشمالية المحيطة بها، مثل الأنبار عبر بادية الجزيرة وأربيل وكركوك عبر محوريْ الكوير ومخمور”.
واضاف المسؤول العسكري للصحيفة أنّ “واشنطن توصّلت إلى قناعة، أخيراً، أنّ الجهود العراقية لا يمكن التعويل عليها وعلى ما يبدو، فإنها باشرت، بالفعل، بخطوات مهمة، وإن كانت بطيئة، لكنّها ستكون نتيجتها إيجابية في النهاية”.
يذكر ان “رئيس اركان الجيش وكالة الفريق الفريق الركن عثمان الغانمي بحث مع قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري ،الاربعاء، التحضيرات الجارية لتحرير الموصل من داعش”.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي التقى بقائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري ، وجرى خلال اللقاء بحث جاهزية الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات نينوى ، والاستعدادات التحضيرية الجارية لعملية تحرير الموصل وطرد داعش الإرهابية منها”.
واشار البيان الى ان ” رئيس اركان الجيش بحث ايضا مع قائد الفرقة التاسعة سير العمليات العسكرية ضمن قاطع مسؤولية عمليات صلاح الدين ، والإجراءات العملية المتخذة لمواجهة ومعالجة استخدام عصابات داعش الإرهابية للأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً في مناطق القتال المختلفة عن طريق إرسال فريق عمل متخصص من الصنف الكيماوي إلى قيادة عمليات صلاح الدين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.