وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جواد ظريف وزير الخارجية الايراني -

ظريف يبحث مع الجبوري العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف،السبت، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،وبحث الجانبان القضايا الثنائية والتطورات الجارية في العراق.

وقالت وكالات إنباء إيرانية الخبر وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” ،ان ظريف قال ان من المهم جدا “ارساء السلام في العراق وتواجد ومشاركة جميع الفئات والمكونات العراقية بصورة مؤثرة في عملية بناء مستقبل العراق “.

واضاف ان “العراق يعد احد اكثر البلدان العربية والاسلامية تاثيرا حيث ينبغي ان يستيعد دوره الفاعل سريعا”.
واعرب ظريف عن امله “بمعالجة المشاكل الداخلية في العراق بحكمة مسؤوليه”.
وأكد ظريف على “الوقوف بجانب الحكومة والشعب العراقي في مجال القضايا الداخلية والاقليمية والدولية خاصة مكافحة العنف والتطرف”.
وعبّر وزير الخارجية الايراني كذلك عن الامل بان “تصل عملية الاصلاحات في العراق الى النتيجة المتوخاة في ظل تفاهم وتعاون جميع المكونات والمؤسسات القانونية في العراق”.

وأعلن  ظريف “استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتشكيل جبهة مشتركة لمكافحة التطرف والارهاب، معربا عن امله بان تتمكن جميع دول المنطقة من حل وتسوية قضاياها ومشاكلها بالحوار”.
من جانبه هنأ رئيس البرلمان العراقي خلال اللقاء “بنجاح الجمهورية الاسلامية الايرانية في القضية النووية، واعتبر ذلك بانه يخدم مصلحة المنطقة “,مثمنا” جهود ايران في مسار ارساء الاستقرار في المنطق.
واشاد الجبوري “بالجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا لدعمها للشعب العراقي خلال ازمته التي يمر بها، داعيا اياه للوقوف دوما الى جانب العراق لحل ازماته الداخلية ومكافحة التطرف”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.