وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الحكيم يحذر من انتشار ظاهرة الارهاب في العالم وبصور مختلفة اذا ما لم يتم التصدي له واقتلاعه من جذوره

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي،الثلاثاء، من انتشار ظاهرة الإرهاب في العالم وبصور مختلفة اذا ما لم يتم التصدي له واقتلاعه من جذوره ، مبينا ان الحل الجذري للإرهاب يتم بمصاحبة التوجه العسكري بحلول فكرية ، واقتصادية ، واجتماعية .

وقال المجلس الاعلى في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه على هامش لقاء السيد عمار الحكيم وفد معهد السلام الأمريكي برئاسة رئيس مجلس إدارته ستيفن هادلي ، ورئيسة المنظمة نانسي لندبورك بمكتبه في بغداد.

ان الحكيم اكد “على وحدة العراق أرضا وشعبا ومن ينكر هذه الوحدة التي تمثل قدر الجميع يقفز على حقائق التأريخ والجغرافية العراقية ، وليس آخرها ما جرى من تآزر بين مكونات الشعب من جيش ، وشرطة ، وحشد شعبي ، وبيشمركة ، وعشائر عربية أصيلة تكاملت فيها الأدوار لطرد داعش وإدامة زخم الانتصارات من آمرلي الى الضلوعية الى بيجي ، ومدن حديثة والبغدادي الصامدة .

واضاف ان “الإرهاب لا يواجه بالآلة العسكرية فقط وان كانت ضرورية ، وإنما الحل الجذري للإرهاب يتم بمصاحبة التوجه العسكري بحلول فكرية ، واقتصادية ، واجتماعية ” .
وبين الحكيم ان “العراق ينتظر دورا اكبر من التحالف الدولي ، مؤكدا ان قصم ظهر الإرهاب يتم من خلال دعم القوات الأمنية في العراق فهي الأقدر على دحر الإرهاب ، داعيا الى قطع تمويل الإرهاب اللوجستي والبشري”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها