وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مثال الالوسي

الآلوسي:الاصلاح الحقيقي هو اعلان البرنامج الاقتصادي والصناعي والتربوي للنهوض بالواقع العراقي ويؤكد ان إصلاحات العبادي متلكأه

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى رئيس كتلة التحالف المدني البرلمانية مثال الالوسي ،الاربعاء، ان هناك اندفاع برلماني وحكومي نحو الاصلاح ، مستدركاً بان البعض لا يعرف ما هو الاصلاح وكيف يتم هذا الاصلاح .
وقال الالوسي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “الاصلاح لا يعني تنزيل بعض الرواتب مع تأييدي لقرار تخفيض الرواتب”.
واوضح الالوسي ان “تخفيض رواتب الموظفين الصغار لا ينسجم مع الاصلاحات التي يجري الحديث عنها الان .مبيناً ان البرلمانيين هم سياسيين وممثلين للشعب وليس من الضروري ان تكون لديهم رواتب” .
واضاف الالوسي ان “الاصلاح هو اعلان البرنامج الاقتصادي والصناعي والتربوي والسياسي وغيرها من المجالات التي من شأنها النهوض بالواقع الذي يمر به البلد . مشيراً الى ان “رئيس الوزراء متلكأ في الاصلاحات وهناك من يعيق خطواته من داخل حزبه”.
ويرى مراقبون للشأن السياسي ان “الاصلاحات يجب ان تشمل كل المفسدين دون محاباة لطرف او شخصية او حزب، وان لا تستهدف وزارات صغيرة او درجات لم يكن تأثيرهما على موازنة البلد بما نسبته 5% وترك المفسدين الحقيقين داعين الى ضرورة منح العبادي الفرصة الكافية للقيام باصلاحات تتلاءم ومطالب الجماهير والمرجعية الدينية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.