وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء - سعد الحديثي (ارشيف)
المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء - سعد الحديثي (ارشيف)

الحديثي: تخفيض الرواتب تأتي ضمن حزمة إصلاحات العبادي ويؤكد ايقاف رواتب المسؤولين الذي تسنموا مناصب عليا عام 2003

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد المتحدث الاعلامي لمكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي ، الأربعاء، انه تم ايقاف رواتب جميع المسؤولين الذين تسنموا مناصب عليا في الدولة منذ العام 2003 ولحد الان وسيخضعون لشروط التقاعد العام.
وقال الحديثي في تصريح صحفي ان “قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي الاخير بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والوزراء وكبار المسؤولين يأتي من ضمن حزمة الاصلاحات التي اقرها مجلس النواب ورئيس الوزراء, مبيناً ان العبادي ينوي اخضاع جميع موظفي الدولة لقانون الرواتب الذي اقر من قبل البرلمان في العام 2008 والغاء القرارات والامتيازات التي سبقته وكذلك تطبيق قانون التقاعد العام رقم 9 لسنة 2014 والتي تسري على جميع العناويين الوظيفية من دون تمييز بصرف النظر عن الدرجة الوظيفية.
واضاف ان “قانون تخفيض الرواتب لا يحتاج الى مصادقة من جديد في مجلس النواب لتمريره والذين قد تسنموا مناصب عليا في الدولة منذ 9-4-2003 وحتى اليوم ستلغى رواتبهم جميعا ويطبق بحقهم قانون التقاعد العام المشار اليه والذي يحدد مستحقي استلام الراتب التقاعدي من لديه 15 سنة خدمة فعلية وان لا يقل عمر الموظف عن 50 عاما وفي حال انطبقت اي من هاتين على المسؤولين الذين اوقفت رواتبهم سيشملون في الحقوق التقاعدية”.
يذكر ان مجلس الوزراء، الثلاثاء 8 ايلول 2015، قرر تخفيض الرواتب والرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والوزراء والوكلاء ومن بدرجتهم والمستشارين والمدراء العامين، فيما اكد تطبيق القوانين العامة عليهم كموظفي الدولة “دون استثناء”.
وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان له إن “مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم برئاسة حيدر العبادي، تخفيض الرواتب والرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والوزراء والوكلاء ومن بدرجتهم والمستشارين والمدراء العامين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.