وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مخيمات-النازحين

وزير الهجرة يفتتح المخيم الكشفي لايواء نازحي الانبار بمنطقة الغزالية غربي بغداد بمساحة 40 الف متر مربع

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افتتح وزير الهجرة جاسم محمد،الاربعاء، المخيم الكشفي لايواء نازحي الانبار بمنطقة الغزالية غربي بغداد بمساحة 40 الف متر مربع.

وقال محمد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان”الحكومة غير قادرة على بناء مساكن بالمواصفات التي تليق بتلك الاسر، بسبب الضعف المالي والاقتصادي الذي تشهده البلاد جراء تقلبات اسعار النفط وانخفاضها فضلا عن الاعتماد الاممي للمخيمات في الايواء كحل أني لحالات النزوح حتى عودة تلك الاسر الى اماكنها السابقة .

واضاف محمد ان “الوزارة عملت على التنسيق مع المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين بجهود كبيرة لانشاء هذا المخيم وبالتنسيق مع محافظتي الانبارو بغداد في تهيئة الارض المناسبة وتوفير الخدمات الضرورية لهم”.

وبين وزير الهجرة الى ان “المخيم الكشفي للنازحين شمل 250 خيمة وبمساحة 40,000 الف متر مربع وبكافة الخدمات الصحية وشبكات المياه والكهرباء والخدمات الاخرى”.

وأكد ان “الهدف الاستراتيجي للحكومة هو العمل على اعادة الاسر النازحة الى مناطق سكناها الاصلية وان النازحين بدأوا يعودون الى مناطقهم”.
وأعلنت منظمة الهجرة الدولية ان عدد النازحين في العراق ارتفع إلى نحو 3.2 مليون نازح منذ بداية شهر كانون الثاني ٢٠١٤ حتى يوم 27 آب 2015.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.