وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

البدري: التخصيصات المالية والمشاكل الاقتصادية قد تعيق عملية نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد عضو لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية احمد البدري ،الخميس، ان التخصيصات المالية والمشاكل الاقتصادية التي يمر بها العراق قد تعيق عملية نقل جزء من صلاحيات الوزارات الى مجالس المحافظات , مشيرا الى ان بعض القوانين سيتم تعديلها لإيجاد تعاون مشترك بين الوزارات والحكومات المحلية.
وقال البدري لوكالة “بغداد تايمز”، ان”قانون نقل بعض الصلاحيات من الوزارات الى مجالس المحافظات اصبح ساري المفعول وتم فعلا نقل جزء من تلك الصلاحيات الى الحكومات المحلية, مبينا ان “التخصيصات المالية ومشاكل البلد الاقتصادية قد تعيق وتعطل عملية نقلها باعتبار ان تخصيصات الموازنة الاتحادية للعام القادم قد تم تحديدها”.
واضاف عضو لجنة المحافظات النيابية, ان”بعض الحكومات المحلية غير قادرة على ادارة تلك الصلاحيات لذلك سيتم نقل الصلاحيات بصورة تدريجية لكي تستطيع ادارتها”, مشيرا الى ان “هناك تعديلات على بعض القوانين المتعلقة بهذا الامر لإيجاد نوع من الانسجام والتعاون المشترك بين الوزارات والحكومات المحلية”.
يذكر ان رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان محمد شويع قد عد , في وقت سابق , تأجيل نقل صلاحيات الوزارات الى مجالس المحافظات بمثابة دعم من الحكومة الاتحادية الوزارات الفاسدة , داعيا المتظاهرين الى المطالبة بتعجيل نقلها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.