وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



القدس - مواجهات
القدس - مواجهات

مواجهات في القدس بين المواطنين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

مواجهات في القدس بين المواطنين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية

اندلعت، مساء الخميس 17 أيلول/سبتمبر مواجهات بين شبان فلسطينيين وعناصر من القوات الإسرائيلية في عدة قرى وأحياء وبلدات مقدسية تنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى المبارك.

وقال عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص، إن قوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الغاز تجاه المواطنين في القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات، هذا واندلعت مواجهات في منطقة الشياح في حي رأس العامود من بلدة سلوان في القدس حيث أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل الغاز بكثافة.

وفي الوقت ذاته، داهمت القوات الإسرائيلية بلدة حزما في القدس المحتلة حيث أطلقت القنابل المضيئة بحثا عن مشتبه بهم بإلقاء حجارة تجاه حافلة تابعة للمستوطنين أصيب سائقها.

كما أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات في الطور بالقدس المحتلة دون وقوع إصابات أو اعتقالات.

أما شمال بيت لحم، فقد أصيب شاب فلسطيني مساء الخميس، برصاص القوات الاسرائيلية، خلال مواجهات في المدخل الشمالي لبيت لحم. وأكد مصدر أمني أن مواجهات اندلعت بين المواطنين والقوات الاسرائيلية في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار حي في قدمه، نقل على إثره الى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

ومن جهة أخرى قررت الشرطة الاسرائيلية، فرض قيود على دخول الأقصى الجمعة 18 أيلول/سبتمبر، تمنع بموجبها الرجال دون الـ40 عاما من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

واتخذت الشرطة الإسرائيلية هذا القرار بحجة وجود معلومات استخباراتية تفيد بأن بعض الشبان يريدون زعزعة السلامة العامة وخرق النظام العام في الحرم القدسي الشريف.

وبحسب البيان، فإنه لم يتم فرض قيود على دخول النساء إلى الاقصى من كافة الفئات العمرية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.