وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



موفق الربيعي
موفق الربيعي

الربيعي: مطالبة علاوي لتغير العبادي أحدى مقررات مؤتمر الدوحة التآمري الغير المعلن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، السبت، أن أحدى مقررات مؤتمر الدوحة التآمري الغير المعلن،هو تغيير رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، داعياً رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، إلى مراجعة موقفه الذي لا ينسجم مع الكتل السياسية والمرجعية الرشيدة.
وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “تصريحات علاوي – بشأن تغيير رئيس الحكومة حيدر العبادي – كانت أحد مقررات مؤتمر الدوحة التآمري، الذي ضم معظم فصائل داعش وبينهم حزب البعث المحظور – لذلك على علاوي أن يعيد النظر بتصريحاته الأخيرة، ﻷنها لا تنسجم مع رؤية جميع الكتل السياسية، وتختلف مع رؤية المرجعية التي تدعو إلى الإصلاح وليس إلى تغيير رئيس الحكومة” .

وأضاف، أن” مثل هذه الدعوات في ظل قتال القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد عصابات داعش الارهابية، تفتح المجال لهذه العصابات لقتل المزيد من أبناء شعبنا العراقي وقواتنا البطلة”، مشيراً إلى أنه “على علاوي أن يعلم أن أزمته السياسية من الإصلاحات لا يجب أن تكون على حساب المصلحة العامة التي تهم الجميع”.
يشار الى ان علاوي دعا، امس ،الجمعة ،الى تغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي وتكليف “أحد المقتدرين” بدلا منه، مشددا على ضرورة إعادة النظر في السلطة التنفيذية وإشراك بعض قوى “الحراك الشعبي” وبعض القوى التي ما تزال خارج العملية السياسية فيها .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.