وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مبنى-وزارة-الصحة-في-عمان-الأردن

مفتش عام الصحة: إغلاق “310” مؤسسة غير حكومية طبية مخالفة للشروط القانونية والصحية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن المفتش العام لوزارة الصحه الحقوقي أحمد الساعدي، الاحد، عن تفتيش (1101) من عيادات اﻻطباء والمستشفيات اﻻهليه والصيدليات والمذاخر والمكاتب والمصانع اﻻهليه والمختبرات ومحﻻت اﻻجهزه والمستلزمات الطبيه خﻻل شهر تموز في بغداد والمحافظات باستثناء المحافظات الساخنه.

وقال الساعدي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “فرقنا التفتيشية في قسم المؤسسات غير الحكوميه وأقسام التفتيش في دوائر الصحه في المحافظات برصد الحاﻻت المخالفه للضوابط القانونيه والصحيه ويتم من خﻻلها وضع العقوبة وحسب نوع المخالفه”.
وأضاف الساعدي انه “تم غلق وانذار (310 )من المؤسسات الصحيه غير الحكوميه في القطاع الخاص واتخاذ اﻻجراءات بحق المؤسسات المخالفه للتعليمات والسياقات الوزاريه المعمول بها فقد تم اغﻻق وانذار (100)عياده لﻻطباء وأطباء اﻻسنان كذلك اغﻻق (53) من المختبرات اﻻهليه والجانبيه فيما تم اغﻻق وانذار(7) من المستشفيات اﻻهليه فضﻻ عن غلق وانذار (48) من محلات ذوي المهن الصحيه”.
وأشار الساعدي أن “فرقنا التفتيشية في بغداد والمحافظات قامت بغلق وانذار (32) من محﻻت اﻻجهزه والمستلزمات الطبيه وكذلك غلق وانذار (10) من محﻻت اﻻعشاب الطبيه كما تم غلق وانذار وتوجيه (61) من الصيدليات اﻻهليه أما مذاخر اﻻهليه تم غلق وانذار وتوجيه (16) مذخرا اهليا مع غلق مصنع اهلي واحد”.
وشدد على ضرورة “متابعة الحاﻻت المخالفه للضوابط القانونيه والصحيه خدمه للصالح العام”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.