وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



شارع مياه اسنة

دعوات لاعلان حالة الطوارئ في العراق بسبب انتشار الكوليرا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شكلت الحكومة العراقية لجنة عليا ترأستها وزير الصحة لمنع انتقال مرض الكوليرا في المناطق التي انتشرت فيها الى مناطق اخرى، فيما دعا نواب الى اعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب هذا المرض.

 

ودعا رئيس الكتلة العراقية الحرة النيابية قتيبة الجبوري، الحكومة الى إعلان حالة الطوارئ بسبب تزايد أعداد الإصابات بمرض الكوليرا التي تم تسجيلها في بغداد.

وقال في بيان له، اليوم الاحد، انه “في الوقت الذي اختفى فيه وباء الكوليرا من معظم دول العالم بسبب التطور العلمي الحاصل في مكافحته والقضاء على مسببات انتشاره، يعود هذا الوباء ليضرب بغداد التي هي عاصمة وليست قرى وأريافا، وهذه انتكاسة كبيرة لنا كعراقيين جاءت في توقيت سيء للغاية لتضاف الى المشاكل الأمنية والاقتصادية”.

وأضاف ان “هذا الوباء القاتل يستدعي من الحكومة إعلان حالة الطوارئ واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرته بأسرع وقت ممكن والحد من انتشاره”، مناشدا “منظمة الصحة العالمية ورئيس المكتب الإقليمي للمنظمة الدكتور علاء العلوان والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بمساعدة الحكومة العراقية في مكافحة هذا الوباء وتوفير العلاجات اللازمة للمصابين”.

ومن جانبه اكد معاون مدير عام صحة بغداد الرصافة د. عبدالغني سعدون الساعدي وفاة 4 حالات واصابة 41 حالة بمرض الكوليرا، بسبب نقص مياه الصالحة للشرب.

وقال الساعدي في تصريح صحافي تابعته “بغداد تايمز”، ان “المناطق التي ظهر بها المرض هي (محافظة النجف، محافظة بابل، قضاء ابو غريب، قضاء المحمودية، وقضاء اليوسفية)”، لافتا الى ان “الاصابات في اطراف هذه المناطق”.

وذكر ان “وفاة 4 حالة في قضاء ابو غريب واصابة 14 حالة في كافة المناطق المذكورة”، مشددا على ان “تاخر مراجعة هذه الحالات المراكز الصحية او المستشفيات كان سبب الوفاة”. داعيا كل من يشعر باعراض المرض عليه المراجعة الفورية وبدون تاخير.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.