وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



جاكي كولينز
جاكي كولينز

وفاة الروائية البريطانية “جاكي كولينز” بسرطان الثدي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

رويترز

عن عمر 77 عاماً

قالت أسرة الروائية البريطانية المولد “جاكي كولينز” إنها توفيت يوم السبت 19 سبتمبر/أيلول متأثرة بمرض سرطان الثدي عن 77 عاما.

ولدت كولينز في 4 أكتوبر/تشرين الأول عام 1937، وكانت تحمل الجنسيتين الأمريكية والإنجليزية، وكتبت 32 رواية، ظهرت جميعها على قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، وقد بيعت كتب لها بأكثر من 500 مليون نسخة وترجمت إلى 40 لغة، و8 من رواياتها عُرضت على الشاشة، في صورة أفلام ومسلسلات تلفزيونية مصغرة.

وقالت “ميلودي كورينبروت” المتحدثة باسم الروائية إنها توفيت في مدينة لوس أنجلس الأمريكية، وقالت الأسرة في بيان: ” نحن ننعي ببالغ الحزن أمنا الجميلة الطيبة المفعمة بالحياة جاكي كولينز التي توفيت بسرطان الثدي اليوم”.

ومن ضمن أفضل رواياتها “هوليوود وايفز” و “لاكي” و “ليدي بوس” وهي أعمال تلفزيونية.

وواجهت كولينز جدلا في بداية حياتها المهنية بعد أن كتبت روايات ساخنة للغاية أثارت غضب شخصيات سياسية من بريطانيا إلى الصين.

وقيل أن أولى رواياتها ” العالم مليء بالرجال المتزوجين ” وصفتها المؤلفة باربرا كارتلاند بأنها ” قذرة ومقززة ” وحُظرت في أستراليا.

وقد وصفت كولينز روايتها بأنها كانت سابقة لأوانها بحكايتها عن امرأة تخون زوجها، وأخرى تعشق الجنس مع الرجال المتزوجين.

وقالت كولينز إنها كتبت عن “أشخاص حقيقيين دون ذكرهم”، وكتبت في موقعها الإلكتروني “ربما حتى شخصياتي مخففة .. فالحقيقة أغرب بكثير”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.