وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

عمليات الرافدين: عملية مداهمة منزل أمين حزب الله واثق البطاط تمت وفق مذكرة اعتقال بممارسة الخطف

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت قيادة عمليات الرافدين، الاثنين، أن عملية مداهمة منزل امين عام حزب الله واثق البطاط في ميسان تمت وفق مذكرة اعتقال بتهم ممارسة عمليات خطف.
وقال قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “قوة من مكافحة إجرام ميسان دهمت، أمس، منزل أمين حزب الله في العراق واثق البطاط في منطقة المزبانية، شمالي شرق العمارة، وفق مذكرة اعتقال بتهم ارتكاب عمليات خطف”، مبينا أن “القوة جوبهت بإطلاق نار من قبل حماية البطاط أسفر، عن مقتل عنصر من قوة مكافحة الاجرام وإصابة أربعة آخرين”.

وأضاف الشمري، أن “قيادة عمليات الرافدين أصدرت أمراً بتشكيل قوة أكبر بمشاركة قوات الجيش وطيرانه وتم تنفيذ عملية مداهمة أخرى”، مؤكدا أن “العملية أسفرت عن اعتقال عشرة من حماية البطاط الذي لم يكن متواجدا في المنزل، وضبط عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأشار الشمري، إلى أن “قيادة العمليات اتخذت إجراءات أمنية مشددة في محافظة ميسان تحسباً لأي ردة فعل”، لافتا إلى أن “تلك الإجراءات شملت انتشاراً كثيفا للقوات الأمنية ونصب نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة وإجراء عمليات تفتيش دقيقة”.

وكان مصدر امني رفيع المستوى أفاد، أمس الأحد، بأن قوات أمنية خاصة من بغداد وميسان اشتركت في عملية لاعتقال أمين عام حزب الله واثق البطاط، وفيما بيّن أن البطاط لم يكن موجوداً لحظة دهم منزله، أكد اعتقال 10 مطلوبين والاستيلاء على عدد من الأسلحة في العملية التي تمت بأوامر قضائية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.