وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن بدء العام الدراسي الجديد 2015 – 2016 ، وفيما بيّنت أن العام الجديد سيكون تحت شعار (ريادة وإبداع وتقدم)، أكدت استيعاب ملف الطلبة النازحين وافراد الحشد الشعبي.
وقال وزير التربية محمد إقبال في كلمة له بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” ، إن “بهذه المناسبة “من المفارقات المهمة أن يبدأ العام الدراسي الجديد مع حلول عيد الأضحى كأننا نحتفي بالعيدين”، مبيناً أن “المناسبتين تجتمعان اليوم وتتحدان لتعززا السعادة والفرح في نفوس أبنائها وأهلنا الكرام من أقصى العراق إلى أقصاه”.
وأضاف إقبال أن “وزارة التربية عوّدتكم على أن تجعل كل عام دراسي مختلفاً عن غيره لتمنحه سمته الخاصة به دون أن نقبل التكرار أو الجمود والرتابة”، مشيراً الى أن “العام الدراسي الجديد يحل علينا وقد اخترناه ليكون بعنوان (ريادة وإبداع وتقدم)”.
وأوضح الوزير أن “الوزارة تضطلع اليوم بملاكاتها كافة بمهمة تحسين الأداء والارتقاء بالمستوى عبر القرارات والانجازات التي نؤكد بها على ريادتنا بين مختلف الوزارات والمراحل التي مرت عليها وبمحتوى مملوء بالإبداع رغبة في انجاز التقدم المنشود”.
وتابع إقبال أن “الوزارة تعمل على استيعاب ملف الطلبة النازحين الأعزاء بكل تفاصيله وصعوباته والنجاح في استمرارهم أينما كانوا في دراستهم واضعين نصب أعيننا هدف عدم حرمانهم ولحاقهم بأٌقرانهم”، مؤكداً أن “الأمر يشمل أيضاً المنتسبين بتشكيلات الحشد الشعبي المختلفة وتقدير التضحيات والمساهمات البطولية لهم”.
يشار الى أن وزارة التربية حددت في وقت سابق الثلاثاء ،الـ 22 من ايلول الجاري، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها