وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مجلس محافظة البصرة
مجلس محافظة البصرة

البصرة تكشف عن وجود تسع حالات يشتبه بأنها مصابة بمرض الكوليرا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت إدارة محافظة البصرة، الأربعاء، عن وجود تسع حالات يشتبه بأنها مصابة بمرض الكوليرا بين العمال الأجانب الآسيويين أكدت وفاة حالة واحدة منها.
وقال النائب الأول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “نحو تسعة عاملين بنغاليين يعملون في شركة التنظيف الكويتية في البصرة يشتبه بإصابتهم بمرض الكوليرا”، مبيناً أن “من بينهم وجود حالة وفاة نقلت إلى مركز الطب العدلي في المحافظة”.
وطالب التميمي، بـ “تشريح جثة المتوفي وأمعائه للتأكد من وجود الإصابة وسبب الوفاة بحضور ممثلين من صحة المحافظة والبيئة واتخاذ الإجراءات اللازمة بذلك”، مشيراً الى، أن “صحة المحافظة اعتذرت عن ذلك وستقوم بإرسال الجثة إلى العاصمة بغداد لتشريحها لان مثل هكذا إجراءات تخص العمالة الأجنبية من اختصاصات العاصمة بغداد”.
وأكد التميمي، “تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع ومحطات المياه ومعامل الثلج ومراقبتها خصوصاً أن مياه البصرة ذات الملوحة العالية وكذلك مع أجواء درجة الحرارة بمعدل 38 – 42 درجة مئوية ينتقل من خلالها هذا المرض وأن المحافظة تشهد هكذا معدلات في درجات الحرارة”.
وكانت دائرة صحة البصرة أعلنت، يوم الاثنين (21 ايلول 2015)، عدم تسجيلها أي إصابة بمرض الكوليرا منذ العام 2009 وحتى الآن، فيما أكدت أن استخدام مياه الشرب (RO) أسهم بالحد من ظهور إصابات بهذا المرض.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.