وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحجاج-في-مكة-المكرمة-2015-صور-الحج-الحرم-المكي

انتحار حاج داخل إحدى دورات المياه بمشعر منى “طمعا في الجنة”

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أقدم حاج من دولة بنجلاديش، عمره 50 عاما، على إنهاء حياته داخل إحدى دورات المياه بمشعر منى، يوم الثلاثاء الماضي، زعما منه أن الموت وهو يرتدي ملابس الإحرام في تلك البقعة المقدسة يضمن له دخول الجنة بغير حساب، بحسب شهود عيان.

وبحسب موقع “المدينة” السعودي، قال مصدر أمني بقيادة قوة أمن الحج بأنه في تمام الساعة الـ5 فجرا تلقت عمليات الأمن بلاغًا يفيد بوجود حاج بحملة حجاج بنجلاديش منتحرًا بإحدى دورات مياه المخيم، وعند الانتقال للموقع ومباشرة التحقيقات، تبين للمحققين عدم وجود شبهة جنائية.

وأكد المصدر الأمني أنه تم إصدار أمر استلام الجثة وتسليمها للموظف المسؤول عن الحملة، مع استلامه كافة مقتنيات الحاج، لتسليمها لذوي المتوفى، وبين أن المنتحر لم يمر مطلقا بحالة نفسية سيئة وكان سعيدًا لدى وصوله للأراضى المقدسة.

وأوضح أن كاميرات المراقبة أفادت بقيام الحاج بشنق نفسه داخل دورة المياه، فيما قال شهود عيان بأنه وبعد توجه الحجاج في الحملة إلى دورات المياه للوضوء لصلاة الفجر، انتظروا طويلاً أمام أحد أبوابها، ولم يرد من بالداخل فتواصل زملاؤه مع مسؤول البعثة الذي بدوره راجع الكاميرات فى دورات المياه، وأظهرت وجود حاج مشنوقًا بداخلها.

وعلى الفور سارع المسؤول بالاتصال بالجهات الأمنية، وبعد أخذ أقوال أقارب وزملاء الحاج المنتحر، تبين أنه حادث زملاءه بأنه يتمنى الموت داخل المشاعر المقدسة، وهو محرم “طمعًا فى دخول الجنة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.