وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني (ارشيف).
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني (ارشيف).

رئاسة الجمهورية تعلن عن انطلاق مشروع للمصالحة الوطنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت رئاسة الجمهورية، الجمعة، عن انطلاق مشروع للمصالحة الوطنية، مؤكدة انها ستطرح المشروع على الكتل السياسية بعد العيد.
وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني نقلاً عن موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، في خبر اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز” فإن “رئاسة الجمهورية برئيسها فؤاد معصوم ستطلق مشروع المصالحة الوطنية الذي سيطرح على رؤساء الكتل السياسية لغرض تبينه ومن ثم الانطلاق لتنفيذه بعيد العيد”.
وأضاف أن “هناك مشروع مصالحة وطنية تم إعداده من قبل لجنة خاصة وبإشراف مباشر من رئيس الجمهورية، وتمت الاستفادة من بعض المشاريع التي قدمت من أطراف عديدة وشخصيات التقى بها الرئيس وتكونت فكرة بشأنه”.
وأكد شوان أن “المشروع متكامل ومتعدد الأطراف وسيطرح على رؤساء الكتل السياسية في اجتماع من قبل رئيس الجمهورية”، مشيرا الى ان “المشروع سيًطرح في المدة القادمة وسيعقد اجتماع لغرض تبنيه ومن ثم الانطلاق به”.
وبين أن “هناك اختلاف في هذا المشروع عن المشاريع السابقة، اذ أنها كانت تستهدف اجتماعات لقوى سياسية، وهذا المشروع يتضمن محاور عديدة في المجالات السياسية، والاجتماعية، والدينية، والاقتصادية، حتى على المستوى التشريعي والقانوني، لذا فان به اختلاف كبير عن المشاريع السابقة”.
وبخصوص ما يكلفه المشروع من مبالغ، قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية “لا صحة لما يقال بان هناك 20 مليار دولار ستصرف على المصالحة، فالمشروع تم اعداده من قبل لجنة من المستشارين في رئاسة الجمهورية ولم يكلف خزينة الدولة اي مصاريف وسيطرح في اجتماع الرئيس مع رؤساء الكتل السياسية وسيكون هذا المشروع الاساس في المصالحة الوطنية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.