وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



فنلنديون يرشقون حافلة تقل مهاجرين بالحجارة ويطلقون عليهم مفرقعات نارية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قالت وسائل اعلام فنلندية يوم الجمعه ان متظاهرين رشقوا حافلة تقل مهاجرين بالحجارة واطلقوا عليها مفرقعات نارية بينما كانت تنقلهم الي مركز للاجئين في لاهتي بجنوب البلاد.
ولوح ما بين 30 و40 متظاهرا بالاعلام وانهالوا بالسباب علي ركاب الحافلة. وكان احد المتظاهرين يرتدي رداء ابيض شبيها بزي اعضاء جماعة (كو كلوكس كلان) التي تؤمن بتفوق العرق الأبيض في الولايات المتحده. وذكرت محطة (واي.ال.اي) التلفزيونيه ان عددا من المتظاهرين رشقوا الحافلة التي كانت تقل 40 من طالبي اللجوء بينهم اطفال بالحجارة واطلقوا عليها المفرقعات النارية.
من جانب آخر قالت الشرطة ان قنبلة مولوتوف القيت على مركز اخر لاستقبال اللاجئين في كوفولا بجنوب البلاد ايضا.
ولم تشر التقارير الي اصابة احد في اي من الواقعتين. وعرض رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا هذا الشهر استقبال لاجئين في بلاده في خطوة اجتذبت اهتماما عالميا وكذلك انتقادات في الداخل.
وقال ميكو نييكو النائب عن حزب (الفنلنديون) المناهض للهجرة في بيان الاسبوع الماضي “بادرة سيبيلا النبيلة كانت اشبه بهدية الكريسماس لمهربي البشر واللاجئين.
فنبا الابواب المفتوحة في فنلندا دفع كثير من الشبان للقيام برحلة باتجاه الارض الموعودة.” وحتى الان وصل الي فنلندا اكثر من 13 الف طالب لجوء معظمهم من العراق مقارنه مع 3600 فقط العام الماضي باكملة.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها