وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



محمد السوداني يطلب أستضافته في مجلس النواب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طلب وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني،السبت، استضافته في مجلس النواب ، لإيضاح ضرورة زيادة المبالغ المالية المقررة لشبكة الحماية الاجتماعية وفق القانون .
وقال السوداني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “وزارة المالية اعتذرت بكتاب رسمي عن صرف مبالغ الاعانة الى مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية وفقا للقانون الجديد ، بسبب الظرف المالي الذي يمر به العراق” .
وأضاف السوداني ان “وزارة العمل أنجزت ما عليها في وقت قياسي وظروف صعبة ” ، لافتا الى ان “العمل مستمر حاليا في وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للاحصاء لإدخال بيانات المسح الميداني ، وتحليلها ، من اجل احتساب الزيادة في اعانة المستفيدين وفق القانون الجديد” .
وأكد السوداني على “ضرورة اتخاذ قرار جريء بشأن ايجاد مصادر لتمويل صندوق هيأة الحماية الاجتماعية ، وصرف الاعانات وفق السلم الجديد ، اذ انه ليس من الانصاف ان يتحمل الفقير آثار الازمة المالية ، داعيا الى وضع برنامج الحماية الاجتماعية كأولوية في التزاماتنا المالية” .

وكانت وزارة العمل اعلنت في الثامن من الشهر الحالي صرف رواتب المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية على القانون القديم ؛ لعدم توفر تخصيصات مالية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها