وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وزير الخارجية العراقي يدعو الاتحاد الأوربي لدور أكبر في دعم العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا):

واهمية إنشاء صندوق دولي لدعم العراق

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اليوم الأحد، الاتحاد الاوروبي لدور اكبر في دعم العراق بحربه ضد “داعش”، وفما شدد على اهمية انشاء صندوق دولي لدعم العراق.

وقال مكتب وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في بيان، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى ممثلة السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك”، مبينا أن “اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والدور الإيجابي الذي يؤديه الاتحاد الأوروبي في مواجهة الأزمات التي تـواجه المنطقة”.

وقال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في البيان إننا “نتطع لدور أكبر لدول الاتحاد الأوروبيِّ في دعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة خُصُوصاً أن البرلمان الأوروبي صوت على تسليح ودعم العراق”، مؤكدا أن “الإرهاب خلف تركة ثقيلة وعلينا مواجهته، وإنشاء صندوق دولي لدعم العراق”.

وتابع “عدد النازحين ارتفع على الرغم من تقدُّم القوات العراقـيّة ضدَّ داعش، لذا فنحن بحاجة لتوفير المُساعَدات الإنسانيّة للتخفيف من مُعاناتهم”، مبيناً أن “العراق بلد غنيّ بالثروات المُتعدِّدة، ولكنه يمرُّ بظروف استثنائيّة تمثـَّلت بانخفاض أسعار النفط، ونحن بحاجة لوقفة لجانبنا لتجاوز الأزمة”.

ووصل وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الأربعاء الماضي المصادف (23 ايلول 2015) إلى نيويورك لحضور أعمال الدورة السبعين ، للجمعية العامة للأمم المتحدة واجتماع مجلس الأمن، ولقاء عدد من وزراء الخارجية العرب والأجانب لبحث العلاقات الثنائية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.