وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عناشر داعش في الموصل (ارشيف)
عناصر عصابة "داعش" الأرهابية في الموصل (ارشيف)

عصابات داعش تقتل احد شيوخ البوفهد والمشتركة تعلن الاتفاق مع روسيا وايران وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اقدمت عصابات داعش على قتل احد شيوخ عشيرة البوفهد وابنه في الانبار بتهمة الاتصال مع القوات الامنية. فيما اعلنت قيادة العمليات المشتركة عن الاتفاق مع روسيا وايران وسوريا للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن تنظيم داعش.

 

وذكرت مواقع مقربة من عصابات داعش الارهابية ان عناصر التنظيم اقدموا على قتل نافع هلال الفهداوي وابنه جبير بدعوى العمل مع القوات الامنية”.

ومن جهتها اعلنت قيادة العمليات المشتركة عن الاتفاق مع روسيا وايران وسوريا للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن تنظيم داعش، مؤكدة “تشكيل عدة خلايا تعاون استخباري لمحاربة داعش مع عدد من الدول”.

وذكر بيان للقيادة، اليوم الاحد، ان “العراق شكل خلال الاشهر الماضية عدة لجان للتعاون في المجالين الامني والاستخباري مع دول اعربت عن استعدادها للتعاون مع العراق في محاربة الارهاب وتخشى من تمدد عصابات داعش الارهابية”.

واوضح البيان ان “هذا التعاون يكون مع دول منفردة ومع دول مجتمعة في احيانا اخرى، فهناك تعاون امني استخباري عسكري مع التحالف الدولي والذي يضم 60 دولة تقف مع العراق في محاربة داعش، الى جانب تعاون امني واستخباري مع دول منفردة منها الاردن وتركيا ومصر والمانيا وفرنسا مهتمة بالتعاون مع العراق استخباريا وامنيا في مواجهة داعش وتهديده لهذه الدول ولكل المنطقة”.

واوضح “كما تم الاتفاق على تعاون استخباري وامني في بغداد مع كل من روسيا وايران وسوريا للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن تنظيم داعش الارهابي وامتداداته خصوصا مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الارهابيين من روسيا الذين يقومون باعمال اجرامية مع داعش”.

ولفت بيان المشتركة الى ان “العراق يشارك في هذا المجال بممثلين من الاستخبارات العسكرية، حيث يؤكد العراق سعيه للاستفادة من كل هذه الجهود للكشف عن خيوط الارهاب والتي تمتد في عدة دول، ولتحقيق المصلحة العراقية وحماية المواطنين وعدم الانحياز لمصالح الآخرين وصراعاتهم على حساب مصالح شعبنا”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.