وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



البصل
البصل

حقائق صادمة عن فوائد البصل

وكالة بغداد تايمز (بتا):

يقال إن الشيء المشترك بين الإمبراطور الروماني نيرو والرئيس الأميركي جورج واشنطن، هو أن كلاً منهما كان مقتنعاً بالكامل بأن أفضل طريقة لوقف نزلات البرد والتهاب الحلق هو أكل البصل! إذا كان هذا هو حال نيرو وجورج واشنطن اتجاه البصل، فما بالك إذا تعرفت إلى الفوائد الصحية التي ستحصل أو تحصلين عليها من البصل الذي يحتوي على الكثير من الألياف والمواد المضادة للأكسدة؛ فضلاً عن غناه بالفيتامينات B و C، ومليء بالكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمنغنيز. ويحتوي كل 100 غرام من البصل على نحو 45 سعرةً حرارية.

أحد الجوانب الأكثر إثارةً للقلق في بيئتنا الحاضرة، هو الكم الذي نتعرض له من المعادن السيئة (الرصاص، الكادميوم، والزئبق). هذه المعادن تؤذي أجسامنا بشكل كبير، ونحن بحاجة للتخلص منها بوساطة عملية إزالة السموم. وأفضل طريقة للقيام بها هي إيجاد الأطعمة التي تحتوي على الميثيونين والسيستين، وهما نوعان من الكبريت الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي هي بمثابة المغناطيس لتلك المعادن الضارة، وتساعدنا في التخلص منها. وذلك لأن البصل يحتوي على الكثير من هذه الأحماض الأمينية التي هي وسيلة ممتازة للتخلص من السموم.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور في قسم الابتكار التفاعلي تحت وسم



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها