وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

المفوضية العليا للانتخابات تعلن استعدادها التام لتنفيذ فقرات قانون الأحزاب وتطبيق القانون فور دخوله حيز التنفيذ

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن استعدادها التام لتنفيذ فقرات قانون الأحزاب المرقم 36 لسنة 2015، مؤكده ان العمل على تهيئة جميع الإجراءات والتعليمات الخاصة بالتنفيذ وكل ما يتعلق بتطبيق القانون فور دخوله حيز التنفيذ.
وقال عضو مجلس المفوضين والمتحدث باسم المفوضية مقداد الشريفي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “المفوضية على أتم الاستعداد لتنفيذ قانون الأحزاب الذي اقره مجلس النواب في السابع والعشرين من آب الماضي، وصادق عليه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم”، مؤكدا “تشكيل لجان مختصة لتنفيذ فقرات القانون والتعاون مع الأحزاب السياسية لتقديم جميع التسهيلات الممكنة لانجاز إجازاتهم وفقا للقانون المقر والمصادق عليه والضوابط التي سيتم اعتمادها للتنفيذ”.
وأضاف الشريفي، أن “المفوضية ستقوم بالتنسيق مع الأحزاب والكيانات السياسية لعقد العديد من الورش والندوات لها، فضلا عن الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني بخصوص شرح القانون واليات التنفيذ”، مبينا أن “المدة القانونية التي تم تحديدها لتنفيذه هي 60 يوما بعد نشره في جريدة الوقائع العراقية الرسمية”.
وتابع الشريفي، أن “المفوضية تعمل ألان لتهيئة جميع الإجراءات والتعليمات الخاصة بالتنفيذ وكل ما يتعلق بتطبيق القانون فور دخوله حيز التنفيذ”.
يشار إلى أن مجلس النواب اقر قانون الأحزاب، الخميس (27 آب 2015)، وصادق عليه رئيس فؤاد معصوم الجمهورية، الخميس (17 أيلول 2015)، استنادا للمادة 73 الفقرة ثالثا من الدستور.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.