وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



المرشد الايراني آية الله علي خامنئي (ارشيف)
المرشد الايراني آية الله علي خامنئي (ارشيف)

خامنئي يتوعد السعودية:ردنا سيكون عنيفاً وصعباً على أي إساءة للحجاج الإيرانيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
قال قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي ان جاهلية اليوم حولت عيدي الأضحى والغدير إلى مآتم عزاء من خلال أحداث منى الدامية مشيرا الى ان المئات من الحجاج الإيرانيين لقوا مصرعهم في كارثة منى بشكل مفجع بينهم عدد ودعوا الدنيا وهم ظامئون.
ووصف آية الله خامنئي الشعب الإيراني بأنه شعب مفجوع بسبب كارثة منى مشددا على أن يكون الحج موسما للأمن متسائلا، هل من الأمن بأن يتم التطاول على أرواح الحجاج خلال مناسك الحج .
وشدد قائد الثورة الإسلامية في كلمته اليوم الاربعاء بمراسم تخرج دفعة جديدة من كلية الضباط بجامعة الامام الخميني (ره) للعلوم البحرية في مدينة نوشهر، شدد على ضرورة إجراء التحقيق في كارثة منى بمشاركة إيران ودول العالم الإسلامي وقال: ان السعودية لم تلتزم بمسؤولياتها حيال المصابين في كارثة منى وهناك مشاكل في نقل الجثامين المطهرة للضحايا إلى إيران.
واشار الى ان المسؤولين الإيرانيين ينشطون ويتابعون قضية الضحايا والمصابين في كارثة منى بينما المسؤولون السعوديون لا ينهضون بمسؤولياتهم وقال: ان السلطات السعودية لا تنوء بمسؤوليتها على صعيد نقل جثامين الحجاج الايرانيين الذين قضوا في كارثة منى.
وتابع قائلا : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ولحد الان ضبطت نفسها انطلاق من الادب الاسلامي وحرمة الاخوة في العالم الاسلامي، ولكن عليهم ان يعلموا بانه لو ارادوا ارتكاب اي اساءة لعشرات الاف الحجاج الايرانيين في مكة والمدينة او التنصل عن مسؤولياتهم في نقل جثامين الضحايا فان ردنا سيكون عنيفا وصعبا.
وفي جانب اخر من كلمته اعتبر القائد العام للقوات المسلحة بان جهوزية القوات المسلحة لا تعني فقط الانتصار على العدو في الحرب وإنما صيانة البلد من النوايا السيئة للأعداء أيضا مشددا بالقول : جهوزية القوات المسلحة تجعل العدو لا يجرؤ على أن يخطو خطوة سيئة ضد البلاد .
واشار آية الله خامنئي الى ان فقدان الإيمان يجعل القوات المسلحة تتسم بروحية قتل الضعفاء واضاف: السعوديون شجعان في قصف الشعب اليمني الأعزل بمعدات حديثة لكنهم يغيبون عن ساحة الخطر عندما ينبغي أن يظهروا إنسانيتهم./



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.