وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



لاجئة عالقة في هنغاريا
لاجئة عالقة في هنغاريا

الحكومة الألمانية تقترب من نفاذ قدرتها على استيعاب الأجئين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت الحكومة الألمانية،الجمعة، انها تقترب بسرعة كبيرة من نفاد قدراتها على استيعاب لاجئين جدد مؤكدة في الوقت ذاته التزامها بالمعايير الإنسانية لاستقبال الفارين من الحروب وتقديم المساعدة لهم.
وقال نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الاتحادي سيغمار غابرييل في تصريح صحفي تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان “الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات تقترب بسرعة كبيرة من حدود قدراتها على استيعاب لاجئين جدد” ، مناشدا حكومات الدول الاوروبية الاخرى تحمل مسؤولياتها بهذا الصدد”.
وأضاف “صحيح ان حق اللجوء لا سقف له لكن اذا راقبنا ما يحدث في المدن والبلديات فعلينا القول انها تقترب وبسرعة من اقصى حدود قدراتها على استيعاب لاجئين جدد”.
ودافع المسؤول الألماني عن سياسة المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إزاء موجة اللجوء الى ألمانيا قائلا “مهتمتي في انتقاد سياسة المستشارة كرئيس للحزب الاشتراكي الديمقراطي المنافس سهلة ولكن في الحقيقة هذا الواقع الذي نعيشه في ألمانيا ولا ذنب للسيدة ميركل فيه”. واوضح غابرييل “اللاجئون القادمون من سوريا ومنطقة الشرق الاوسط يفرون الى ألمانيا واوروبا بسبب الدمار والحروب التي تئن تحت وطأتهما بلادهم وليس بسبب سياسة المستشارة المتسامحة معهم”.
وتتهم بعض الاوساط الحزبية المحافظة المستشارة الألمانية باتباع سياسة تشجع مواطني دول تشهد نزاعات مسلحة او ازمات اقتصادية على القدوم الى اوروبا وتحديدا ألمانيا.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.