وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس محافظة البصرة
مجلس محافظة البصرة

مجلس البصرة: تنفيذ قانون التعرفة الكمركية على المحافظة فقط هو خطأً كبيراً وعلى الحكومة ان تطبقة على الجميع

وكالة بغداد تايمز (بتا):

رأى عضو مجلس محافظة البصرة احمد عبد الحسين، الجمعة، ان احتساب التعرفة الكمركية في المنافذ الحدودية للمحافظة يعني الوقوع في نفس الخطأ الذي حدث خلال هذه السنة.

وقال عبد الحسين في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الحكومة الاتحادية غير قادرة على تنفيذ قانون التعرفة الكمركية، بسبب ان كردستان خارج سيطرة الحكومة الاتحادية اضافة إلى ان المنطقة الغربية هي الاخرى خارج سيطرة الحكومة بسبب سيطرة داعش على عدد من المناطق فيها”.

ولفت الى ان “تطبيق هذا القانون على البصرة يعتبر خطأ كبيرا لانه سيخلق ضررا كبير بالموازنة، لان الوارادات الحدودية لو تم احتسابها في محافظة البصرة سوف لا تمثل اي شيء، مستدركا في الوقت نفسه ان الموازنة الاتحادية فيها عجز كبير ولهذا فان الحكومة مضطرة لتطبيق قانون التعرقة الكمركية، ولكن بشرط ان يكون هناك تعديل على القانون”.

واضاف ان “تعديل قانون التعرفة الكمركية يحتاج إلى تفعيل قوانين اخرى كـ “حماية المنتج، وحماية المستهلك، وعدم الاضرار بالسوق، مؤكدا ان العمل بهذا القانون فقط دون تفعيل القوانين الاخرى يعتبر اجحافا بحق محافظة البصرة.

يشار إلى ان مجلس النواب كان قد شرع عددا من القوانين التي يمكن بموجبها توفير الأمن الغذائي والسيطرة على حركة السوق المحلية، من بينها قانون التعرفة الكمركية، وقانون حماية المستهلك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.