وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين
صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين

الصحف العراقية تهتم بالقصف الروسي على داعش والخلاف حول منصب محافظ نينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اهتمت الصحف الصادرة في العاصمة بغداد، صباح الأحد، بخلاف حول منصب محافظ نينوى ووجود 14 مرشحاً بدلا عن اثيل النجيفي، والقصف الروسي على تنظيم داعش الارهابي يشعل حرب التجسس مع الخصم التقليدي، وانتقاد العبادي للمتحفظين على التعاون مع روسيا ويرحب بكل من يسانده بالحرب ضد داعش.
وقالت صحيفة الصباح الجديد إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، أمس، أن العراق سيأخذ أي دعم من أي طرف لانه الدولة الوحيدة التي تحارب داعش وعلى العالم مساعدته، وفيما أبدى استغرابه من تحفظ بعض الأطراف على التعاون مع روسيا، واصفا إياهم بأنهم يتصرفون وكأن الرئيس الاميركي باراك اوباما أحد أقربائهم”.
ونقلت عن العبادي قوله إنه “خلال تواجدنا بنيويورك أجرينا 30 لقاءً مع قادة وزعماء ومسؤولين دوليين تركزت على تحصيل الدعم من هذه الدول للعراق بحربه ضد داعش”، مشيرا الى أن “الدعم الدولي مهم جدا ونريد زيادته”.
وأكد العبادي أن “أي إسناد أو دعم من أي طرف سنأخذ به لان العراق هو الدولة الوحيدة على الارض التي تحارب داعش وعلى العالم مساعدته”، متوقعا أن “نرى على الارض العراقية في القريب العاجل الاثر لما قمنا به من لقاءات مع بعض القادة والزعماء”.
فيما قالت صحيفة الزمان إن “بعد مضي أربعة ايام على شن الطائرات الروسية اولى غاراتها على تنظيم داعش في سوريا، أخذت تداعيات دخول موسكو على خط المواجهة تبرز على السطح، ففيما ألمحت تقارير الى مطامع روسية في المنطقة وافادت ايضاً بإستهداف القصف جماعات دربتها القوات الامريكية، ابدت دائرة الاستخبارات الجوية الأمريكية مخاوف من أن تكون روسيا قد تعمدت استخدام مقاتلات سو-30 اس ام، وسو-34 لكشف أسرار تحيط بطائرة إف -22 الأمريكية ، في وقت قللت لندن من أثر هذه الغارات وقالت انها لاتصيب داعش بمقتل وانما تستهدف جماعات اخرى”.
فيما قالت صحيفة المدى إن “من المرجح ان يختار مجلس محافظة نينوى، اليوم الاحد، محافظا بديلا عن (أثيل النجيفي)، الذي اقيل في ايار الماضي بطلب من كتلته. ويتوقع ان تكون الجلسة “غير حاسمة” نظرا لشدة الخلافات والتدخلات الاقليمية بحسب نواب عن المحافظة”.
وأضافت ان “نحو 14 مرشحا، من داخل مجلس المحافظة وخارجه، يطرحون انفسهم بدلاء لـ(النجيفي) ابرزهم رئيس اللجنة القانونية في المجلس عن كتلة النهضة (نوفل العاكوب)”.
وأشارت إلى أن “للمرة الاولى بعد انتخابات مجالس المحافظات، التي اجريت في 2013، يتقدم هذا العدد من المرحشين لشغل منصب محافظ”.
وأوضحت أن “بعض المسؤولين المحليين يعزو تعدد المرشحين لمنصب محافظ نينوى الى حدة الخلافات والانقاسامات داخل الكتل السياسية الموصلية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.