وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي

الفوادي يصف ضربات التحالف الاميركي بالاستعراضية ويدعو العبادي للسماح لتحالف روسيا لضرب اوكار داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا
وصف النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، الاحد، ضربات التحالف العسكري الاميركي هو “باستعراضية”، مؤكدا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى السماح للتحالف الذي تقوده روسيا بضرب اوكار “داعش” في العراق.
وقال الفوادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “الولايات المتحدة الأميركية كانت ضرباتها استعراضية وغير جدية بعد ان اثبتت التجربة السابقة وبشكل واضح بانها غير قادرة على مساعدة العراق بما يتناسب وحجم المشاكل التي عصفت به”، مبينا انه “ذلك هو بخلاف النية الروسية الواضحة التي نعتقد انها ستكون فاعلة”.
وشدد الفوادي “على ضرورة ان تعلن القوى السياسية الترحيب بأي جهد إقليمي ودولي في هذا الإطار، شريطة أن يكون من خلال الحكومة الاتحادية”، مطالبا المجتمع الدولي بـ”مساعدة العراق من خلال الدعم المادي والمعنوي وتقديم المعلومات الاستخبارية عن مواقع داعش”.
وتابع ان “العراق يدافع عن كل العالم ويحفظ له انسانيته”، داعيا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى “السماح للتحالف الذي تقوده روسيا بضرب أوكار عصابات داعش”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، امس السبت (3 تشرين الاول 2015)، أن العراق سيأخذ أي دعم من أي طرف لانه الدولة الوحيدة التي تحارب “داعش” وعلى العالم مساعدته، وفيما أبدى استغرابه من تحفظ بعض الأطراف على التعاون مع روسيا، واصفا إياهم بأنهم “يتصرفون وكأن الرئيس الامريكي باراك اوباما أحد أقرباءهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.