وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ريال مدريد
ريال مدريد

الأتلتي يخطف نقطة من الديربي ويحرم الملكي من الصدارة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أتلتيكو مدريد يتعادل في الدقائق الأخيرة مع الريال ويحرمه من الصدارة
تمكن أتلتيكو مدريدفي الدقائق الأخيرةمن التعادل في مباراة الديربي مع ريال مدريد بنتيجة 1-1 حارما إياه من الصدارة وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية “فيسنتي كالديرون” لحساب الجولة السابعة من الدوري الإسباني

دخل ريال مدريد المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فضغط عبر كل من رونالدو وكاربخال الذي استطاع في الدقيقة التاسعة أن يرسل عرضية مقوسة من اليمين نحو بنزيمة الذي أسكنها بقوة برأسه في شباك الحارس “أوبلاك”
عقب هذا الهدف حاول الاتلتي الرد عبر تسديدتي كوريا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11 و15 لكنهما ذهبتا محاديتان للمرمى. ولم ذلك لم يستسلم الأتلتي حيث واصل هجماته حتى تمكن من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة ال 21 وذلك إثر إسقاط راموس لتياجو داخل منطقة الجزاء.

ضربة الجزاء نفدها الفرنسي جريزمان لكنه لم يوفق في تحويلها إلى هدف في ضل تألق الحارس الكوستاريكي “كيلور نافاس” الذي انقض عليها في الجهة اليسرى محافظًا بذلك على نظافة شباكه.
بعد ذلك انخفض نسق المباراة نوعًا ما حيث أن دفاع ريال مدريد استبسل في إبعاد محاولات الروخي بلانكوس والتي قادها “أنطوان جريزمان والتي كان أبرزها في الدقيقة ال 28 بعد أن قام بمراوغة ثلاث لاعبين لكن فاران نجح في إبعادها لركنية.

ريال مدريد قام كذلك ببعض المناوشان وكان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو قريبًا في الدقيقة ال 33 من التسجيل بعد أن استقبل تمريرة إيسكو وسدد بقوة لكن كرته ذهبت محادية للقائم الأيسر.

الدقائق المتبقية لم تشهد أي جديد سوى اسبدال كاربخال المصاب بزميله أربيلوا وظغط الريال المتواصل لتنتهي الفترة الأولى على وقع نفس النتيجة.
في الشوط الثاني بدى أصحاب الدار عازمين على تعديل النتيجة، فكان فيرناندو توريس على وشك التسجيل في الدقيقة ال 50 لولا أن تسديدته لم تكن مقوسة جدًا حتى ذهبت بعيد في اتجاه التماس.

وواصل الأتلتي ضغطه ومحاولاته المتكررة حيث توغل عبر كل من جريزمان وخوانفرا لكن دفاع الريال كان قوياً واستبسل في إبعاد كل الكرات.

هذا الوضع جعلا مدربا الفريقين يقومان بتغييرات هجومية، فالأتلتي أشرك جاكسون مارتينيز عوض توريس لإعطاء فريقه انتعاشة هجومية كما أشرك بيل في الدقيقة ال 65 عوض إيسكو لإيقاض الوسط والهجوم النائم نوعًا ما في الفترة الثانية.

الأتلتي رغم استحواذه على الكرة ومحاولاته التي كانت بالجملة إلا أن “كيلور نافاس” المتألق أبعد رفقة الدفاع كل الكرات ورد الريال لم يكن إلا ببعض المحاولات عبر كريستيانو رونالدو الذي توغل في الدقيقة ال 72 وسدد من الخو اليمنى لكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى بسنتمترات.
الأتلتي لم يستسلم وهاجم حتى تمكن من تسجيل في الدقيقة ال 83 بعد أن مرر جاكسون مارتينيز الكرة وسددها جريزمان لتعود إلى البديل فييتو الذي لم يفلت الشباك.

الدقائق الأخيرة شهدت هجمات خطيرة للأتلتي وخصوصًا من جاكسون مارتينيز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وذلك حين سدد بقوة على مشارف منطقة الجزاء لكن كيلور نافاس تألق من جديد وأبعد الكرة بنجاح لتنتهي المباراة على وقع نتيجة التعادل الإيجابي 1-1



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.