وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يؤكد ان العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة لمواجهة “داعش” الأرهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري،الاثنين، أن العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة لمواجهة “داعش” الأرهابي.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد يوريكو كيوكي رئيسة جمعية الصداقة اليابانية العراقية ، وعضوة مجلس النواب الياباني ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق واليابان ، وسبل تعزيزها خدمة للشعبين الصديقين” .

وأشاد الجعفري، بحسب البيان “بمواقف اليابان الداعمة للعراق في مختلف المجالات ، مؤكدا على أهمية تعميق العلاقات والإفادة من الخبرات اليابانية في تطوير قطاعات الزراعة ، والصناعة ، والاستثمار ، موضحا أن الصناعات اليابانية تحظى بثقة المستهلك العراقي ، لأنها ذات تكلفة متوسطة وجودة عالية ، ما يجعل أبواب الأسواق العراقية أمام الشركات اليابانية مفتوحة لدعم الاقتصاد والاستثمار” .
ودعا الجعفري إلى “تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين ،لفتح آفاق التعاون المشترك وتفعيل المصالح المشتركة ، ومواجهة المخاطر المشتركة ” ، مشددا على أن ” العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة من خلال تقديم المساعدات في الجوانب العسكرية والخدمية والإنسانية لمواجهة عصابات داعش الإرهابية” .

من جانبها أكدت يوريكو كيوكي “على عمق العلاقات بين اليابان والعراق ، مشيرة إلى أن بلادها تتطلع لفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين ودعم العراق حتى تحقيق الأمن ، والاستقرار ، والتنمية في كافة المجالات” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.