وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

مجلس الديوانية يعلن عن ارتفاع أعداد المصابين بمرض الكوليرا إلى 206 مصابا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن مجلس محافظة الديوانية، اليوم الاثنين، ارتفاع أعداد المصابين بمرض الكوليرا إلى 206 مصابا، وحمل دائرة ماء المحافظة مسؤولية زيادة الإصابات لنقص مادة الكلور في مشاريع الماء ومحطاته الرئيسية.

وقال رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة الديوانية باسم الكرعاوي في بيان صحافي تلقت وكالة “بغداد تايمز”، إن “أعداد الإصابات الحقيقية بمرض الكوليرا في المحافظة، بلغت حتى اليوم 206 إصابة مؤكدة، من أصل 560 حالة اشتباه”، محذرا من “انتشار المرض في المواكب الحسينية مع بداية شهر محرم الحرام بسبب توزيع المياه على المواطنين”.

وتوقع الكرعاوي، “ارتفاع أعداد المصابين إلى أكثر من 500 مصاب على الأقل خلال الأيام المقبلة، بسبب شح المياه واعتدال المناخ، الذي يعتبر مثاليا لنمو وانتشار البكتريا المسببة للمرض”، مبينا أن “50 مصابا تماثلوا للشفاء بشكل تام”.

وحمل الكرعاوي، مديرية ماء الديوانية “مسؤولية نقص الكلور في مشاريع الماء ومحطاته الرئيسية التي تذهب مباشرة إلى المواطنين، الذين يجهلون ما تحتويه من مخاطر”، مشيرا إلى أن “قلة مادة الكلور التي تعد خط الدفاع الرئيسي لمواجهة الكوليرا في بعض المناطق وانعدامها في مناطق أخرى بعضها داخل مركز مدينة الديوانية ستزيد الأوضاع سوءا”.

ودعا الكرعاوي، خلية الأزمة إلى “التحرك الفوري باتجاه توزيع خزانات المياه على المناطق التي تعاني من شح المياه في الأنهار وتكثيف الحملات الإعلامية في دائرة صحة المحافظة لزيادة الوعي بين المواطنين، وتوفير كميات مناسبة من حبوب تعقيم المياه”.

 

وكانت دائرة صحة الديوانية، أكدت، الثلاثاء،(الـ29 أيلول 2015)، إصابة 53 مواطناً غالبيتهم من أطرف المحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، بالكوليرا، وفي حين أعلنت عن اتخاذها إجراءات وقائية للحد من انتشار الوباء، دعت المواطنين إلى التعاون مع الفرق والمراكز الصحية ومراجعتها فور ظهور أعراض المرض حفاظاً على سلامتهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.