وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



طائرة سو 30 الروسية
طائرة سو 30 الروسية (ارشيف)

وزارة الدفاع الروسية: مقاتلتنا دخلت الأجواء التركية لثوان لسوء الأحوال الجوية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

RT/وكالات/تاس

اقرت وزارة الدفاع الروسية بخرق مقاتلة روسية المجال الجوي التركي لوقت قصير بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف ” يوم السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول، وبعد الانتهاء من طلعة قتالية دورية، وعند إجراء مناورة فوق منطقة أحراش جبلية للعودة الى مطار حميميم، دخلت طائرة سو-30 حربية روسية المجال الجوي التركي لثوان معدودة”.

وأضاف المتحدث أنه “بعد إجراء تفتيش وتحليل معطيات الاستطلاع الموضوعي، اتخذت قيادة مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا الاجراءات الضرورية لمنع تكرار حالات مماثلة مستقبلا”.

وبين كوناشينكوف على الخريطة للصحفيين مسار هبوط الطائرات الروسية في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية معلقا: “كما ترون على الخريطة، تقع قاعدة حميميم على بعد حوالي 30 كلم عن الحدود السورية – التركية. وعند حدوث ظروف جوية معينة ينفذ الهبوط في المطار من الشمال. لذلك فإن هذه الحادثة كانت نتيجة الظروف الجوية السيئة في هذه المنطقة، ولا داعي للبحث هنا عن أي أسباب خفية”.

وأكد أن “ما يخص المعلومات عن مطاردة طائرات تركية مزعومة يوم الأحد من جانب مقاتلة ميغ-29 مجهولة، فليس لهذا أية علاقة، بأي شكل كان، بالمجموعة الروسية الجوية (المرابطة في سوريا)”، منوها الى أنه “لا توجد طائرات من هذا الطراز في القاعدة الجوية حميميم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.