وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الرهينتان الإيطاليتان المحررتان بعد دفع 12 مليون دولار لجبهة النصرة في سوريا(أرشيف)
الرهينتان الإيطاليتان المحررتان بعد دفع 12 مليون دولار لجبهة النصرة في سوريا(أرشيف)

إيطاليا تدفع 90 مليون دولار لتحرير رهائنها لدى داعش والقاعدة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات/24_ae

رغم تشديد الجهات الرسمية على أن إيطاليا لا تدفع أموال فدية لتحرير مواطنيها المخطوفين في الخارج وبعد الكشف عن دفع المخابرات الإيطالية 12 مليون دولار، لأمراء حرب موالين لجبهة النصرة في الفترة الماضية لتحرير متطوعتين إيطاليتين اختطفتهما حركة نور الدين زنكي التركمانية في حلب، أكدت صحيفة ال تيمبو الإيطالية في عددها اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإيطالية عن طريق مخابراتها ووسطائها دفعت ما لا يقل عن 75 مليون يورو(90 مليون دولار) للمتطرفين والإرهابيين لتحرير 19 إيطالياً منذ 2003.

وأوضحت الصحيفة أنه “رغم كل التكذيبات الرسمية إلا أن الوقائع تُشير إلى أن روما دفعت هذا المبلغ على امتداد السنوات الماضية لتحرير مواطنيها وضمان حياتهم بعد أسرهم خاصة في العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان والجزائر، وموريتانيا، لتذهب هذه الأموال الضخمة إلى الحركات المتطرفة وفي طليعتها داعش والقاعدة، والتنظيمات المرتبطة بها أو الموالية لها”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادرها أن المخابرات الإيطالية دفعت مثلاً 1.2 مليون دولار مقابل إيطاليين اثنين اختطفا في ليبيا بين مارس(ِشباط) ويوليو(تموز)2014.

وفي سوريا دفعت الحكومة 4.8 ملايين دولار، للإفراج عن الصحافي الشهير في صحيفة لا ستامبا دومنيكو كويريكو، بعد 150 يوماً من الأسر.

أما تحرير الصحافية في “المانيفاستو” جوليانا سغرينا فاستوجب حسب الصحيفة مبلغاً أكثر لتحريرها من طالبان في 2004، بعد دفع 5.5 مليون دولار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.