وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عالية نصيف النائب

نصيف تطالب العبادي بالانضمام إلى الحلف الرباعي وتؤكد ان إميركا تعتاش على التنافر الطائفي بين القوى السياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ،الاربعاء، ان الولايات المتحدة تعتاش على التنافر الطائفي بين القوى السياسية لتحقيق مصالحها وخذلت العراق في التسليح وفي قتال داعش، مطالبة القائد العام للقوات المسلحة والحكومة بالانضمام الى الحلف الرباعي رسمياً وعدم الاكتفاء فقط بالتعاون في المجال الاستخباري .
وقالت نصيف في بيان لها تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “العراق هو الدولة الوحيدة التي ارتبطت باتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية”، معتبرة أن الاخيرة “ومن خلال تقييمنا للسنوات التي مضت بعد هذه الاتفاقية قد خذلتنا سواء بتسليح الجيش العراقي أو محاربة داعش”.
واضافت أن، “لولايات المتحدة كانت تضع سقوفاً زمنية طويلة لتسليح الجيش العراقي قد تمتد لثلاث أو خمس سنوات”، مشيرة في ذات الوقت إلى أنها “تقف موقف المتفرج من الدول التي تمول وتدعم داعش أو ترسل فتاويها التي تحث على قتل العراقيين”.
واوضحت نصيف ان “اكتفاء أمريكا بالتفرج على مأساة العراقيين طيلة السنوات الماضية وعدم اتخاذها أي موقف بالرغم من أنها تعتبر نفسها الراعي للديمقراطية في العراق هو دليل على أنها خذلت الشعب العراقي”، مؤكدة أنها “في النهاية سمحت لهذا السرطان المسمى داعش بالتغلغل في جسد الدولة العراقية”.
وتابعت “صحيح أننا لانريد أن نكون جزءً من صراع الاستقطابات، ولكن من حق كل دولة أن تبحث عن مصالحها، ومصالحنا غير منسجمة مع الأمريكان الذين ثبت أنهم يعتاشون على التنافر الطائفي بين القوى السياسية لتحقيق المصلحة الأمريكية فقط وليس مصلحة مكونات الشعب العراقي”.
واشارت الى أن “هذا الحال يجعلنا نطالب الحكومة العراقية بأن تكون جزءً مهما في الحلف الرباعي وأن لاتكتفي فقط بالحصول على مساعدات استخبارية”، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة أن “تبني مع دول الحلف اتفاقيات أمنية ستراتيجية “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.