وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الجبوري يستقبل وزير الاعمار والاسكان لبحث عمل الوزارة والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ان البرلمان يدعم “بشكل كبير” أي توجه يرمي الى انهاء ازمة السكن في البلاد، فيما شدد وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني على اهمية التنسيق بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية لتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات.
وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الجبوري استقبل، اليوم، وزير الاعمار والاسكان”، مبينا ان “الجانبين بحثا عمل الوزارة والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع، والجهود المبذولة لمعالجة المشاكل التي تتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين”.
واضاف “كما جرت مناقشة تشريع القوانين ذات العلاقة بعمل الوزارة، واهمية ايلاء مشاريع اسكان المواطنين لانهاء ازمة السكن، وكذلك دور الوزارة في اعادة اعمال المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية”.
ونقل المكتب عن الجبوري تأكيده، على ان “مجلس النواب يدعم بشكل كبير أي توجه يرمي الى انهاء ازمة السكن في البلاد، وتوفير الخدمات للمواطنين بما يضمن لهم العيش لكريم”.
من جانبه، شدد وزير الاعمار والاسكان على “اهمية التنسيق بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية لتذليل كافة العقبات التي تعترض تقديم الخدمة للمواطنين وخصوصاً ما يتعلق بعمل الوزارة وتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات”.
يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكان العراق قياسا بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها