وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



التوعية بسرطان الثدي
التوعية بسرطان الثدي

اطعة بمثابة درع يصد سرطان الثدي .. تعرفي عليها !

وكالة بغداد تايمز (بتا):

يعرف سرطان الثدي من أكثر الأمراض شيوعاً لدى السيدات، بل وتزداد نسبة الإصابة به يوماً بعد يوم . حتى أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي تقول أن واحدة من كل 8 سيدات معرضة لخطر الإصابة بهذا المرض في عام 2020.

وبما أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية ضد مرض سرطان الثدي فسنعرفكم اليوم على مجموعة من الأطعمة والتي من شأنها أن تقلل من خطر الإصابة بهذا المرض الخبيث:-

الشاي الأخضر يحارب سرطان الثدي

من المعروف عن الشاي الأخضر فوائده الكثيرة للجسم كما أن لهذا المشروب السحري أيضاً خصائصه الرائعة للتقليل من معدل خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.
وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية تمنع نمو الخلايا السرطانية. ولذلك ينصح الأطباء بتناوله يومياً وبشكل منتظم.

الفلفل يحارب سرطان الثدي

يعد الفلفل بجميع أنواعه من أفضل الخضار التي تحد من نمو الخلايا السرطانية بسبب احتوائه على بعض المكونات مثل مادة الكلوروفيل ومضادات الأكسدة.

فول الصويا يحارب سرطان الثدي

إن فول الصويا أيضاً مادة رائعة يمكنها التقليل من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير وهذا ما أثبتته مجموعة دراسات أجريت على مجموعة من السيدات اللواتي شفين من مرض سرطان الثدي.

البقوليات تحارب سرطان الثدي

تحتوي البقوليات كالعدس والفاصوليا على مادة حمض الفوليك الرائعة للمرأة والتي إلى جانب فوائدها الكثيرة تعمل أيضاً كواقي ضد سرطان الثدي. ويمكن تناول حمض الفوليك بطرق عدة سواءً من مصادره الطبيعية أو الدوائية.

البروكلي يحارب سرطان الثدي

البروكلي وجميع الخضار التي تنتمي لنفس الفصيلة كالقرنبيط والكرنب خضار تعمل على تنظيم نمو الخلايا وتقي الجسم من الإصابة بمرض السرطان بأشكالة العديدة وإحداها مرض سرطان الثدي.

الكركم يحارب سرطان الثدي

إلى جانب لونه الرائع ونكهته المميزة الذي يضفيها على الأطعمة، يعد الكركم أيضاً من أكثر التوابل التي تحارب العديد من السرطانات، وتقلل من خطر الإصابة بها كسرطان الثدي والجلد.

الجوز يحارب سرطان الثدي

الجوز أو ما يسمى بعين الجمل يعد من أهم و أكثر أنواع المكسرات التي تقلل أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك لغناها بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية بالإضافة لمضادات الأكسدة بشكل كبير.

الفراولة يحارب سرطان الثدي

هذه الفاكهة الغنية جداً بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية المسببة لسرطان الثدي.

الثوم يحارب سرطان الثدي

إن تناول فص واحد من الثوم يومياً يقي من العديد من السرطانات ومن بينها سرطان الثدي، وذلك لما له من خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.