وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

السامرائي: التحالف الرباعي قد يربك العملية السياسية في العراق ويؤكد ان هناك تشنجات من قبل دول الجوار ازاء ذلك التحالف

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعتبر اتحاد القوى ،الخميس، ان التحالف الرباعي الجديد قد يربك العملية السياسية وينتج تقاطعات بين الدول العظمى على الساحة العراقية، مؤكدا ان هنالك تشنجات من قبل دول المنطقة مثل تركيا والسعودية والكويت والاردن ازاء ذلك التحالف.
وقال عضو الاتحاد عبد القهار السامرائي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان التحالف الرباعي غير من استراتيجية الحكومة العراقية وتوجهاتها في محاربة داعش، وان هنالك اتفاقيات امنية مع الولايات المتحدة الامريكية وتحالف دولي دعم العملية السياسية ادى الى تشكيل هذه الحكومة”،مبيناً ان تغيير الاستراتيجية والتحول الى المحور الشرقي ربما يربك العملية السياسية وينتج تقاطعات بين الدول العظمى على الساحة العراقية”.
واضاف ان “اغلب الكتل السياسية تستشعر تلك المخاوف وتتحفظ على مثل هكذا تحالفات, وهنالك تشنجات من قبل دول المنطقة مثل تركيا والسعودية والكويت والاردن ازاء التحالف الرباعي”.
مؤكداً انه “فيما اذا اردنا ان ننجح بالقضاء على داعش لابد من حصول توافق في كل المنطقة”.
واتابع السامرائي قائلاً؟ان “عملية تشكيل محاور طرف على طرف تؤخر عملية التحرير للاراضي العراقي وتخلق مشاكل جديدة وهذا ما لمسناه في الايام الاخيرة من عدم امكانية تحرير الانبار عاجلا وهو احد انعكاسات التقاطع بين الدول العظمى”.
معرباً عن “امله ان تقدم الحكومة موقفا ازاء ما يجري الى البرلمان لدراسته واتخاذ موقف موحد يصب في مصلحة الشعب العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.