وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



فؤاد معصوم - رئيس الجمورية

معصوم يؤكد ضرورة أن تساهم الأمم المتحدة بإنجاح مشروع المصالحة الوطنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،الخميس، على ضرورة أن تساهم الأمم المتحدة بإنجاح مشروع المصالحة الوطنية .
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش ، وبحث معه تطورات مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات لمؤتمر إعمار العراق المقترح عقده قريبا ، فضلا عن مشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} للمرحلة القادمة ” .
وفي مستهل اللقاء سلط كوبيتش الضوء على زيارته الأخيرة إلى نيويورك ، وحضوره مناقشات مجلس الأمن الدولي حول العراق ، معربا عن ارتياحه لاستعداد المجتمع الدولي لدعم العراق في حربه ضد عصابات داعش ، واهتمامه بملف النازحين ، وتقديم المساعدات الإنسانية .
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية تلبية مطالب المواطنين بالاصلاحات الهادفة إلى اعلاء مبدأ المواطنة والمشاركة الفعالة في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس مهنية واستراتيجية تأخذ بنظر الاعتبار ضمان مستقبل الأجيال الناشئة ، مشيداً بالدعم الدولي للعراق في توجهاته نحو اصلاح مؤسساته .
وأعرب عن ثقته بنجاح الرئاسات الثلاث في تشكيل اللجنة التحضيرية لمشروع المصالحة الوطنية قريبا ، مشدداً على ضرورة أن تضم هذه اللجنة شخصيات وطنية عراقية معروفة بموضوعيتها وحياديتها وخبراتها ، وأن تكون للأمم المتحدة مساهمة حيوية فيها .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.