وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الربيعي يكشف عن وجود سفارات اجنبية معادية للعراق تحاول خلق الخلاف بين العبادي والمالكي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي ,السبت, ان هناك بعض السياسيين العراقيين والسفارات الاجنبية المُعادية للعراق يعملون جاهدين على محاولة خلق خلاف بين النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي ، وبين رئيس الوزراء حيدر العبادي,مستبعدا تغيير رئيس الوزراء الحالي على الرغم من الاحاديث التي تدور خلف الابواب المغلقة للدوائر العراقية والعربية والاجنبية.
وقال الربيعي لوكالة “بغداد تايمز”،ان “دولة القانون حجر الزاوية للعملية السياسية وهي التي حفظت العراق موحد من عام 2003 الى الان”.
مؤكدا ان “وحدة دولة القانون هي ضمان لوحدة العراق لذلك العمل جاري على قدم الوثاق من قبل سفارات بعض الدول الاجنبية “المُعادية” ومن بعض السياسيين الذين يتناغمون معهم لشق وحدة دولة القانون ومحاولة خلق خلاف بين المالكي والعبادي”.
واضاف ان “هناك كلام كثير خلف الابواب المغلقة وفي بعض الدوائر العراقية والعربية والاجنبية لوجود محاولة لتغيير رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي لانه لا زال يتمتع بدعم المرجعية الدينية العليا والشارع العراقي والكتل السياسية”,مستبعدا “تغيير رئيس الوزراء في الوقت الحالي”.
يذكر ان “النائب عن تحالف القوى والوطنية رعد الدهلكي كشف ،في وقت سابق ، اتخاذ اجراءات قانونية ودستورية لمساءلة رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الاصلاحات قد تصل لإعادة التصويت وسحب الثقة عنه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.