وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ليونيل ميسي اجور

النادي الكتلوني يصدر بياناً هاما بشأن الاتهامات الموجه ضد ليونيل ميسي بتهرب من الضرائب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانا رسميا بشأن اتهامات المدعي العام الإسباني ضد نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتهرب الضريبي، وإمكانية سجنه لمدة تقارب عامين، مبدياً دعمه المطلق لميسي وعائلته.

وجاء في بيان النادي الإسباني الذي نشره على موقعه على شبكة الإنترنت”بعدما أعلن المدعي العام للدولة اعتزامه توجيه تهمة التهرب الضريبي للاعب ليونيل ميسي في ثلاث حالات بين عامي 2007 و 2009، مطالباً بالحكم عليه بالسجن لمدة 22 شهراً، يود نادي برشلونة التوضيح”.

ويعرب النادي عن دهشته إزاء الاختلاف في المعايير بين ما خلُصت إليه النيابة العامة في 25 سبتمبر، عندما قررت عدم اتهام ليونيل ميسي بالتهرب الضريبي، وقرار المدعي العام للدولة الصادر اليوم، والذي ينص على عكس ذلك تماماً.

وقال برشلونة في البيان “يعرب نادي برشلونة عن تعاطفه وتضامنه مع ليونيل ميسي وعائلته في هذه الحالة الخاصة”، مؤكدا أنه “سيواصل تقديم دعمه الكامل ومساعدته المطلقة للاعب وعائلته في الجوانب القانونية والمالية والإدارية المتعلقة بهذه الإجراءات”.

وشجب نادي برشلونة القرارات الخارجية وغير المقبولة بتاتاً، والتي مازالت تتوالى منذ فترة، علماً أنها لا تمت إلى الشؤون الرياضية بصلة، ذلك أنها تضر بالسير العادي لشؤون النادي واستقراره، كما تؤثر على الرياضيين الذين ينتمون إليه. وبناء عليه، سيعمل النادي بحزم وتصميم أكثر من أي وقت مضى للدفاع عن حقوقه المشروعة، حيث سيكون مستعداً لمواجهة أية تحديات جديدة قد تظهر في المستقبل.

وأضاف البيان “سيستمر النادي في تقديم دعمه الكامل لميسي ولأسرته وتقديم المساعدة له على المستويات القانونية والمالية والإدارية خلال هذه الإجراءات.”
وتابع النادي أنه “يستنكر القرارات الخارجية الكثيرة والمستمرة منذ بعض الوقت والتي لا ترتبط بصورة مباشرة بالشؤون الرياضية والتي تسيء لاستقرار الأوضاع في النادي وللاعبين الذين يشكلون جزءا من النادي”.

وأردف البيان “سيعمل النادي بكل إصرار وأكثر من ذي قبل للدفاع عن حقوقه المشروعة وهو مستعد لأي تحديات جديدة قد تظهر في الأفق”.

وخلال الأشهر الأخيرة حققت السلطات الاسبانية مع عدد من لاعبي برشلونة ومنهم ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو والبرازيلي نيمار لكنهم جميعا نفوا ارتكاب أي مخالفات.

وفي العام الماضي وجهت لبرشلونة نفسه تهمة التهرب الضريبي فيما يتصل بصفقة التعاقد مع نيمار من نادي سانتوس البرازيلي وتمت تسوية القضية ودفع برشلونة 18.6 مليون دولار.

ويقول برشلونة إنه لا يزال مقتنعا بأن المبلغ الأصلي الذي دفعه لم يكن يخالف اللوائح.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.