وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين
صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين

الصحف العراقية تهتم بشمول القوات الأمنية بالأراضي السكنية وتجديد التحالف الوطني ثقته بالعبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اهتمت الصحف الصادرة في العاصمة بغداد، صباح الأحد، بشمول منتسبي القوات الأمنية بالأراضي السكنية، وتجديد التحالف الوطني ثقته برئيس الوزراء حيدر العبادي ودعوته إلى جدية أكثر في محاربة الفاسدين.
وقالت صحيفة الصباح إن “القوات الأمنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي وابناء العشائر وطيران الجيش تواصل تقدمها صوب مركز الرمادي بمزيد من العزم والحزم، في ضربة قاصمة لعصابات داعش الارهابية، كما وصفها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي”.
وأضافت ان “الجهات المعنية سارعت الى تثمين هذه الجهود على ارض الواقع، فقررت شمول عناصر القوات والاجهزة الأمنية بالاراضي السكنية، اذ باشرت محافظة ذي قار، امس، توزيع الاراضي بين المشمولين بها”.
وأشارت إلى أن “في الميدان وجه المقاتلين مسنودين بطيران الجيش والتحالف الدولي ضربة جديدة موجعة لتنظيم داعش، فتمكنوا من قتل خبير زرع وصنع المتفجرات في الانبار بعدما احبطت عملية انتحارية بعدد من السيارات والشاحنات المفخخة، وظهرت بعد ساعات اولى ثمار عملية الاستهداف، فقد استطاعت القوات المشتركة زيادة تقدمها نحو مركز الرمادي”.
فيما قالت صحيفة المدى إن “ابرز مكونات التحالف الوطني اجمعت على استمرار دعمها لحكومة حيدر العبادي، مؤكدة مساندتها لحزم الاصلاحات التي اطلقها مؤخراً بالتزامن مع موجة التظاهرات في عدد من محافظات البلاد، لكنها دعته إلى جدية اكثر في محاربة الفساد ومحاسبة المتسببين بهدر المال العام”.
ونقلت الصحيفة عن النائب عن ائتلاف دولة القانون علي لفتة المرشدي، قوله ان “جميع مكونات الائتلاف ما تزال عند موقفها الداعم لحكومة حيدر العبادي”.
وأضاف أن “في مقابل ذلك، يشير إلى سلبيات تخص رئيس الوزراء بالقول إنه صرّح في أكثر من مناسبة عن سعية للقضاء على الفساد، ملمحاً إلى اسماء متورطة بهدر المال العام”.
وتابع المرشدي “أنه لم يشر صراحة لهذه الاسماء عكس ما كان متوقعاً في أنه سيحاسب كل من تسبب بالفساد”، موضحاً أن “العبادي أطلق سلسلة من الاصلاحات غير انها لم تزل حبراً على ورق”.
فيما قالت صحيفة الصباح الجديد إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني شددا، امس السبت، على توحيد الجهود للقضاء على تنظيم داعش وتحرير كل شبر من ارض العراق، وفيما ناقش الجانبان الأوضاع التي يشهدها إقليم كردستان والتظاهرات فيها وطرق التعامل مع المتظاهرين”.
وأضافت أن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بحث في اتصال هاتفي مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الأوضاع العامة في البلد والتحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي يواجهها والتطورات الميدانية للحرب على العصابات الإرهابية والانتصارات المتحققة في ارض المعركة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.