وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محمد الكربولي

لجنة الأمن النيابية تدرس استضافة مستشار الامن الوطني للوقوف على خططه بمكافحة الخطف “المنظم” في بغداد وديالى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية محمد الكربولي، الاحد، أن لجنته تدرس استضافة مستشار الامن الوطني فالح الفياض للوقوف على نتائج خططه بمكافحة عمليات الخطف “المنظم” التي تصاعدت وتيرتها في محافظتي بغداد وديالى، مبيناً أن انشغال قطعات وزارتي الدفاع والداخلية في مقاتلة “داعش” لا يعفي اجهزة وكوادر الامن الوطني من مسؤولية حفظ امن المدن.

وقال الكربولي في بيان تلقتوكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية تدرس استضافة مستشار الامن الوطني فالح الفياض للوقوف على نتائج خططه في مكافحة عمليات الخطف المنظم والتي تصاعدت وتيرتها مؤخرا في بغداد وديالى”.

 

وأضاف الكربولي، أن “تردي الاوضاع الامنية في بغداد وتزايد عمليات الاختطاف في ديالى اوجد من الضرورة استضافة مستشار الامن الوطني خاصة بعد تزايد الشكاوى والاتهامات لعناصر الامن الوطني والتشكيك بالتواطؤ مع عصابات الخطف المنظم وهو ما يتطلب وضع النقاط على الحروف”.

وتابع، أن “انشغال قطعات وزارتي الدفاع والداخلية في مقاتلة تنظيم داعش الارهابي لا يعفي اجهزة وكوادر الامن الوطني من مسؤولية حفظ امن المدن وحفظ ارواح وممتلكات المواطنيين العراقيين الامنين”.

يذكر أن اتحاد القوى العراقية ادان، الاربعاء (2 أيلول 2015)، “تصاعد” عمليات الخطف في العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية، فيما حمل رئيس الوزراء حيدر العبادي وقادة الأجهزة الأمنية مسؤولية “الانفلات الأمني”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.