وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



بارزاني

نائب عن كردستان: بارزاني جزء من الأزمة التي تحصل في الإقليم

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن التحالف الكردستاني سليم حمزة ،الأحد، أن وزارة الداخلية في إقليم كردستان سيطرت على الوضع في محافظة السليمانية، مؤكدا أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني جزء من هذه المشكلة.
وقال حمزة لوكالة “بغداد تايمز”، إن “رئيس إقليم كردستان جزء من الأزمة التي تحدث الآن في الإقليم وليس المشكلة بصورة عامة، فبعض الشباب المتحمسين قاموا بأعمال شغب غير مقبولة من قبل الاحزاب الكردستانية وقد خرج الوضع عن السيطرة”.
وأضاف أن “حكومة اقليم كردستان تسيطر الان على الوضع في محافظة السليمانية من خلال فرض اجراءات امنية لازمة من قبل وزارة الداخلية للقضاء على كل من يحاول العبث بامن الاقليم، وتحسباً لأي هجمات متوقعة في الايام المقبلة”.
يذكر ان “عشرات الأشخاص وسط محافظة السليمانية تظاهروا ، في وقت سابق ، للمطالبة بصرف رواتب الموظفين والحد من الفساد وإجراء الإصلاحات في إقليم كردستان، حيث قطعوا شارع مولوي، فيما رشق المتظاهرون مبنى الحزب الديمقراطي الكردستاني شرق المحافظة بالحجارة، الا ان حراس المبنى ردوا عليهم وأصابوا ستة متظاهرين”.
من الجدير بالذكر ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني حمّل ، في وقت سابق ، زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى مسؤولية تدهور الاوضاع في اقليم كردستان، وفيما أكد أن المخططين لهذه التجاوزات سيدفعون الضريبة، أشار الى أنه يحتفظ بحقه باتخاذ خطوات ملائمة لضرب الفوضى والمخططات التخريبية”.
وأعلن “الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، امس السبت، عن مقتل عضوين في مقر للحزب بمدينة كلار جنوب السليمانية بعد اقتحام متظاهرين للمقر”.
يذكر أن “محافظة السليمانية أعلنت، أمس تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية لثلاثة أيام بسبب الأوضاع التي تشهدها المحافظة”.
واندلعت “مواجهات بالحجارة في وقت سابق، بين المتظاهرين وقوات الشرطة في شارع مولوي وسط السليمانية”، فيما “استخدمت الشرطة خراطيم الماء لتفريق المتظاهرين”.
وشهدت “عدة مدن بمحافظة السليمانية يوم أمس، مظاهرات تطالب بصرف رواتب الموظفين وإجراء الإصلاحات في الإقليم”.
وأعلن “الحزب الديمقراطي الكردستاني، يوم أمس، عن إصابة ثمانية من حراس مقره بمنطقة كلار جنوب السليمانية بمواجهات مع متظاهرين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.