وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

لقاء روسي سعودي وبحث فرص تسوية الازمة السورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
اجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان تناولت فرصة التوصل الى تسوية سياسية للنزاع في سوريا.
وفي لقاء جمع الطرفين في مدينة سوتشي الروسية على البحر الاسود، بحضور وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السعودي عادل الجبير، افاد لافروف بأن الرئيس بوتين وبن سلمان أكدا التطابق التام للأهداف التي تسعى موسكو والرياض لتحقيقها في سوريا، وفي مقدمتها عدم السماح لخلافة ارهابية بالسيطرة على سوريا.
وأشار لافروف الى ان الطرفين ناقشا سبل تنفيذ اتفاق جنيف المعني بالأزمة السورية، واوضح بأن بوتين شدد على أن العمليات العسكرية الروسية في سوريا موجهة فقط ضد “داعش” و”النصرة” وغيرهما من المجموعات الإرهابية.
وقبيل اللقاء الروسي السعودي، أشار الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي بوتين دميتري بيسكوف، ضمن تعليق صدر عن الكرملين حول زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى روسيا، بالقول: ان الاتصالات بين روسيا والسعودية أصبحت مكثفة للغاية.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد بحث في وقت سابق الاحد، الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائهما في مدينة سوتشي، حيث تناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط.
يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد يوم أمس الاحد، أن العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سوريا ستستمر بالتوازي مع عمليات الجيش السوري ضد التنظيمات الإرهابية.
وقال بوتين في مقابلة مع قناة روسيا اليوم: إن “مهمة العسكريين الروس في سوريا تكمن في العمل على تأمين الاستقرار فيها وتوفير الظروف لإيجاد حل سياسي للأزمة”



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.