وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة بابل
خارطة محافظة بابل

1400 حالة مشكوك بأصابتها بالكوليرا في بابل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت إدارة محافظة بابل، الاثنين، أن لجنة أزمة الكوليرا في المحافظة تعتزم تقديم مقترح إلى مجلس المحافظة للمطالبة بتأجيل الدوام بالمدارس الابتدائية لمدة عشرة أيام، وفيما أكدت أن عدد الحالات المشكوك بها بالمحافظة هي 1400 حالة.
وقال النائب الأول لمحافظ بابل وسام أصلان الجبوري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “خلية أزمة الكوليرا في محافظة بابل عقدت، اليوم، اجتماعاً بحضور رئيس لجنة الصحة في مجلس بابل ومدراء الدوائر ذات العلاقة لتدارس الموقف العام لمرض الكوليرا”.
وأضاف الجبوري، أن “اللجنة بيّنت أن عدد الحالات المشكوك بها في داخل المحافظة هي 1400 حالة”، مشيراً الى أنه “تم إرسال نماذج منها إلى المختبر المركزي في العاصمة بغداد من أجل فحصها”.
وتابع الجبوري، أن “لجنة أزمة الكوليرا ستقدم مقترحاً لمجلس المحافظة لإصدار قرار والطلب من وزارة التربية لتأجيل الدوام بالمدارس الابتدائية في محافظة بابل لمدة عشرة أيام من اجل الحفاظ على سلامة التلاميذ من مرض الكوليرا”، لافتاً الى، أن “يوم أمس حدثت سبع إصابات مشكوك بها سيتم إرسالها الى المختبر المركزي لفحصها وإعلامنا بالنتيجة”.

وأكد الجبوري، أن “محافظة بابل تقوم ومنذ حدوث الحالة الأولى لمرض الكوليرا استنفرت كل جهودها للوقاية منه صحياً وبيئياً ووفرت جميع مستلزمات الوقاية بالتعاون مع جميع الدوائر ذات العلاقة”، مشدداً أن “الموقف العام داخل المحافظة مسيطر عليه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.