وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



علم-العراق-علم-كردستان-العراق-ساحة-التحرير

البنتاغون: اذا استمرت الاضطرابات في الاقليم بغداد تمتلك صلاحيات ايقاف ارسال الاسلحة الى كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” انه اذا استمر العنف والاضطرابات في اقليم كردستان العراق، الحكومة الاتحادية تمتلك كافة الصلاحيات لايقاف او تقليل وتغيير آلية ارسال المساعدات العسكرية الى الاقليم.

واكد المسؤول في البنتاغون في تصريح صحافي تابعته “بغداد تايمز”، اننا “نتابع اوضاع اقليم كردستان عن كثب”.
وعن تأثير امريكا لوصول الاحزاب السياسية الكردية الى توافق وتفاوض، اعلن المسؤول في البنتاغون ان “على خلفية تضارب الاوضاع من المقرر ان يزور وفد من وزارة الدفاع الامريكية الاقليم”.
هذا وقد اعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق، عن متابعتها لتقارير تطورات الاوضاع في إقليم كردستان العراق عن كثب، وانها قلقة عن سقوط ضحايا بين صفوف المتظاهرين داعية الى استمرار التظاهرات بشكل سلمي.

ويأتي هذا بعدما تظاهر المئات من المواطنين ورجال شرطة الدفاع المدني، يوم الجمعة الماضي، على خلفية تأخير صرف رواتبهم والمطالبة لحل ازمة رئاسة اقليم كردستان، فيما قتل 5 متظاهرون واصيب 150 بجروح واحرق 3 مقرات للحزب الديمقراطي الكردستاني في قلعة دزة وفي كلار التابعة لمحافظة السليمانية.

وشهدت محافظة السليمانية واقضية كقضاء قلعة دزة وكلار وسيد صادق التابعة للسليمانية ، تظاهرات واحتجاجات على ازمة رئاسة الاقليم وسوء الاوضاع المعيشية وتأخرصرف رواتب الموظفين، اعقبتها اشتباكات وصدامات مع القوات الامنية ادت الى مصرع عدد من المتظاهرين واصابة عشرات الجرحى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.