وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



نصب الشهيد علي النداوي
صور نصيب الشهيد علي النداوي قيد الانشاء (أرشيف)

أفتتاح نصب الشهيد علي النداوي وسط العاصمة بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

وزارة الدفاع العراقية تفتتح نصب الشهيد علي الندواي وسط العاصمة بغداد

افتتحت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، (14/تشرين الأول/2015) نصب تذكاري للمقدم الركن الشهيد علي النداوي، وسط العاصمة بغداد، وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي أن “هذا النصب يعتبر رمزاً لأروع معاني البطولة والوفاء لهذا البلد”، وأشار إلى أن القوات الأمنية تحرز تقدماً كبيراً في محافظتي صلاح الدين والانبار.

وأضاف العبيدي، أن “اليوم نعد بأن نخدم عائلة هذا الشهيد وكل شهداء العراق”، مقدماً شكره، الى “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لموافقته على إتمام هذا النصب وكذلك إلى أمانة بغداد ووزارة الثقافة للمساهمة بهذا العمل”.

وفي سياق آخر، بين العبيدي، أن “قواتنا المسلحة تحرز تقدما كبيرا في محافظتي صلاح الدين والانبار”، مشيراً الى، أن “المعارك تشارك فيها العديد من التشكيلات وهناك تقدم كبير في بيجي”، مؤكداً “سنزف البشرى قريبا في تطهير تلك المناطق”.

وأشار وزير الدفاع، إلى أن “المعارك لا تحدد بوقت لوجود عمليات كبيرة في تلك المناطق”، لافتاً إلى “إعادة الهيبة للجيش من جديد لأنهم يطرزون أروع الانتصارات في هذه المعارك ويقاتلون في أكثر من جهة”.

الشهد المقدم علي النداوي

صورة من افتتاح نصب الشهيد علي النداوي

صورة من افتتاح نصب الشهيد علي النداوي.

يشار إلى أن المقدم الركن علي النداوي استشهد في (24 كانون الثاني 2015) خلال المعارك التي تخوضها القوات الأمنية مع تنظيم “داعش” الأرهابي في محافظة الأنبار.

واشتهر المقدم الركن علي النداوي بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي، عندما عرضت له مشاهد من داخل مقره العسكري في محافظة الانبار وهو يدعو الجنود الى الصمود ومقاتلة التنظيم الأرهابي “داعش“، بعد سقوط مدينة الموصل وعدد من المدن العراقية بيد التنظيم في العاشر من حزيران 2015.

وحضر حفل الافتتاح ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن ومدير عام شؤون المواطنين بالامانة محمد طاهر التميمي، وامينة بغداد ذكرى علوش، اضافة الى عائلة الشهيد”.

واعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في (6 تشرين الاول 2015)، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على اقامة نصب تذكاري للشهيد المقدم الركن علي سعيد النداوي.

يذكر إن موقع النصب في تقاطع وزارة الدفاع بمنطقة كرادة مريم وسط بغداد.

فيديوهات علي النداوي – يوتيوب

صور علي النداوي

نصب الشهيد علي النداوي

صور نصيب الشهيد علي النداوي قيد الانشاء (أرشيف)

نصب الشهيد علي النداوي

صور نصيب الشهيد علي النداوي قيد الانشاء (أرشيف)



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.