وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الدراجي يوجه بمتابعة عقود التصنيع العسكري المبرمة في وقت سابق من عام 2003

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجه وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي ،الخميس، بمتابعة عقود التصنيع العسكري المبرمة في وقت سابق من عام 2003 ، لغرض تفعيلها لصالح هيأة الصناعات الحربية الجديدة .
وقال الدراجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه ، ان “احدى الشركات التابعة للوزارة ابرمت عقداً مع دولة بلاروسيا في عام 2003 لتوريد اجهزة اتصالات عسكرية بقيمة 40 مليون دولار ، وتم فتح اعتماد بمبلغ منها 5 مليون دولار في حينها لدى احدى المصارف اللبنانية” .
واضاف الدراجي الى انه “من خلال ممثلية العراق الدبلوماسية لدى الجانب البلاروسي تم ابلاغ الشركة بوجود العقد ، ويمكن العمل على تفعيله وتذليل الصعوبات التي قد تحدث” .
واشار الدراجي الى “ضرروة ان تكون اعادة إعمار الشركة وتوفير المصانع المطلوبة ضمن النظام الداخلي لها ، وما يلبي احتياجات البلد وذات جدوى اقتصادية للشركة من خلال الاستفادة من مبلغ العقد مع الجانب البلاروسي التي بلغت قيمته 40 مليون دولار ، والذي تمت المصادقة عليه في عام 2002 الذي لم يفعل لحد الان” .
وبين الدراجي ان “الشركة قدمت مشاريع جديدة ، منها انشاء مشروع اجهزة اتصالات عسكرية وشبه عسكرية ، ومشروع لإنتاج مصابيح الانارة ذات القدرة الواطئة للدوائر والدور ، وانشاء مشروع لانتاج المحولات الكهربائية النوع العادي والصندوقي ؛ لوجود قاعدة علمية وكادر متدرب بهذا المجال ، لافتاً ان هذه المشاريع حازت على الجدوى الاقتصادية” .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.