وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



العبادي ومعصوم

العبادي ومعصوم يؤكدان على ضرورة الحوار و التهدئة ودعوة الاطراف السياسية للجوء للطرق الدستورية والقانونية في اقليم كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدا رئيسا مجلس الوزراء حيدر العبادي والجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، على ضرورة الحوار لحل أزمة إقليم كردستان والحفاظ على أرواح المواطنين.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه،إن “رئيس الوزراء, استقبل في مكتبه اليوم, رئيس الجمهورية فؤاد معصوم, وجرى خلال اللقاء مباركة الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة البطلة المرابطة في ارض المعركة من جيش وشرطة اتحادية وحشد شعبي وقوات البيشمركة على عصابات داعش الإجرامية في بيجي والانبار وبقية المناطق واهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية”.
وأكد الجانبان بحسب البيان, على “ضرورة الحوار في اقليم كردستان واهمية التهدئة ودعوة الاطراف السياسية للجوء للطرق الدستورية والقانونية والحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة لحل الاشكاليات وتداعياتها”.
وأشار البيان إلى أن “الجانبان أكدا أيضا على دعم الاصلاحات واستمرارها والعمل من اجل القضاء على الفساد والفاسدين والتشديد على ضرورة عدم عرقلتها اضافة الى مناقشة الاوضاع في المنطقة والتاكيد على عدم دخول العراق بسياسة المحاور وانما الانحياز للعراق وشعبه ومصلحة مواطنيه”.
وأوضح أنه “تمت مناقشة  الاستعدادات لعملية تحرير الموصل وتهيئة الاجواء المناسبة لها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.