وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

البزوني يعلن عن إيقاف العبادي قرار العمل بضريبة المبيعات في المنطقة الجنوبية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مجلس محافظة البصرة، الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أوقف العمل بقانون ضريبة المبيعات في المنافذ الحدودية للمنطقة الجنوبية لحين تطبيق العدالة في جميع منافذ البلاد، فيما أشار الى أن ضريبة المبيعات أسهمت بانخفاض معدل الإيرادات المالية للمنافذ الحدودية.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني خلال مؤتمر صحافي عقده مع الأعضاء في مقر المجلس، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قرر تأجيل العمل بتطبيق قانون ضريبة المبيعات وإجراءات الفحص الصحي في المنافذ الحدودية لحين تطبيق نظام ضريبي في جميع منافذ البلاد وبنفس الآلية والقانون”، مشدداً على ،ضرورة “إيجاد مختبرات في المحافظة ذاتها لفحص المواد الغذائية”.
وأضاف البزوني، أن “الإجراءات الأخيرة للضرائب والفحص الصحي أسهمت بانخفاض الإيرادات المالية في المنافذ الحدودية للمنطقة الجنوبية”، مبيناً أن “الكثير من التجار هاجروا الى منافذ كردستان كونها لا تطبق هكذا تعليمات وتسهل إجراءات البضاعة الواردة”.
وتابع البزوني، أن “منافذ المنطقة الجنوبية انخفضت إيراداتها من 10 مليارات دينار الى 2 مليار دينار خلال الفترة الأخيرة”.
من جانبه قال مدير جمارك المنطقة الجنوبية احمد نوري في تصريح، إن “ضريبة المبيعات المترتبة على السيارات بنسبة 15 % تم إيقافها من خلال قرار رئيس الوزراء وموافقة وزير المالية وتم توجيهنا للمنطقة الجنوبية بعدم استيفائها واحتساب نسبة 5% فقط كرسوم أعمار العراق فقط لحين إيجاد الأرضية المناسبة لتطبيقها ومراعاة الاقتصاد الوطني مع وضع المواطن العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.